"فايزر" تطرح علاجاً جديداً لمرض الثعلبة البقعية في دولة الإمارات

  • 2024-05-22
  • 11:32

"فايزر" تطرح علاجاً جديداً لمرض الثعلبة البقعية في دولة الإمارات

طرحت شركة فايزر علاجاً جديداً لمرض الثعلبة البقعية في دولة الإمارات. ويشكل العلاج الجديد، وهو عبارة عن كبسولات تُؤخذ عن طريق الفم لمرة واحدة في اليوم، بارقة أمل للمرضى لاستعادة شعرهم بشكل كبير بعد معاناة طويلة. وتعتبر الثعلبة البقعية من أمراض المناعة الذاتية التي يهاجم من خلالها الجهاز المناعي بصيلات الشعر، مما يؤدي لتساقط الشعر بشكل جزئي أو كامل في فروة الرأس أو الوجه أو الجسم.

الأمينة العامة لجمعية الإمارات للأمراض الجلدية فاطمة البريكي أكّدت أهمية العلاجات المبتكرة لمرض الثعلبة البقعية، وقالت: "إنّ تطوير علاجات جديدة لمرض الثعلبة البقعية يتجاوز مجرد استعادة الشعر، إذ تركز على تمكين المرضى من استعادة الثقة وتحقيق الشعور بالرضا وتقدير الذات. وأؤمن بأهمية تطوير الابتكارات العلاجية التي تتعامل مع الآثار الجسدية والجوانب العاطفية والنفسية المرتبطة بتساقط الشعر. ويمثل طرح هذا العلاج في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدماً واعداً في الخيارات العلاجية المتاحة التي تمنح الأمل بحياة أفضل للمرضى".

وأضاف مدير شركة فايزر في منطقة الخليج سرهات يالسينكايا: "يعدّ هذا التقدم الجديد في علاج حالات الإصابة الشديدة بالثعلبة البقعية من الإنجازات المهمة التي ستسهم بلا شكّ في تحسين حياة المرضى بدءاً بعمر 12 عاماً. ونلتزم في شركة فايزر بتوظيف أحدث ما توصلت إليه الأبحاث والعلوم وتسخير الموارد العالمية لتطوير علاجات مبتكرة تساعد المرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية المزمنة مثل الثعلبة البقعية".