"أوديس أفياشن": مقر إقليمي في أبوظبي

  • 2023-05-29
  • 09:00

"أوديس أفياشن": مقر إقليمي في أبوظبي

كشفت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن انضمام شركة "أوديس أفياشن" المتخصصة في تطوير طائرات هجينة كهربائية عمودية الإقلاع والهبوط ومصممة للرحلات القصيرة، إلى مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التابع للوزارة، وذلك بهدف تسهيل افتتاح مقر إقليمي للشركة في أبوظبي، والذي سيشمل أيضاً مصنع تجميع وصيانة عالي الإنتاجية.

 

للاطلاع:

محافظ المركزي العراقي يطلق مجموعة من المشاريع بينها مصرف "ريادة للتنمية"

    وتسهم هذه الخطوة في توفير أكثر من 2000 فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في الامارات، وسينتج عنها تصدير أول طائرة مصنعة ضمن إطار شهادة صنع في الإمارات.


    طائرات هجينة 

     

    وتمتلك طائرات الشركة، المصممة لخدمات نقل الركاب والبضائع وحالات الطوارئ، القدرة على توفير دفع كهربائي بالكامل لمسافة 320 كيلومتراً، بمدى كهربائي هجين يزيد على 1200 كيلومتر، ويعني ذلك أن تلك الطائرات يمكنها تقليل الانبعاثات الكربونية للسفر الجوي في منطقة الخليج بنسبة تصل إلى 76 في المئة، وتوفير وسيلة سفر بديلة خالية من الكربون لكل الرحلات عبر أنحاء الدولة. وتخطط الشركة الناشئة، ومقرها كاليفورنيا، لإطلاق نموذج أولي كامل في العام 2025، ثم دخول الطائرة في الخدمة في العام 2027.


    ربط جوي محلي 

     

    وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ أوديس أفياشن جيمس دوريس إن الطائرات التي تنتجها الشركة ستوفر فرصاً جديدة تماماً للربط الجوي المحلي في الدولة، بالإضافة إلى الرحلات الإقليمية بين المدن الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي، ما يقلل من أوقات التنقل إلى النصف مقارنة بخيارات السفر التقليدية المتاحة حالياً.


    مبادرة الجيل التالي 

     

    يشار إلى أن مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي انطلقت في العام 2022، تهدف إلى دعم نمو الاقتصاد القائم على المعرفة في الدولة عن طريق تمكين التأسيس السريع لتسريع عملية الترخيص، وتسهيل إصدار التأشيرات الجماعية أو الذهبية، وتسريع الخدمات المصرفية، وتوفير حوافز الإيجار التجاري والسكني لشركات التكنولوجيا المتقدمة التي تسعى للانتقال إلى دولة الإمارات.

    وتوفر مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للشركات في القطاعات عالية الإمكانات الأساسيات اللازمة لدخول السوق ثم إطلاق وتوسيع نطاق عملياتها بسلاسة من داخل دولة الإمارات.