إصدارات تحاكي النجوم وتسافر بالخيال وتعبر الزمن من CHANEL

  • 2023-05-12
  • 11:31

إصدارات تحاكي النجوم وتسافر بالخيال وتعبر الزمن من CHANEL

  • برت دكاش

استمدّ استوديو صناعة الساعات لدى شانيل CHANEL Watchmaking Creation Studio الإلهام من علم الخيال، والفضاء والسفر عبر الزمن لتصميم المجموعة الكبسولة Chanel Interstellar للعام 2023. وبتصاميم ولوحات دائرية، وتأثيرات فسفورية، وسحر نجمي وروبوت ثلاثي الأبعاد رسّخوا جميعهم مكانة Chanel في عالم صناعة الساعات الراقية، قدّمت الدار موديلات جديدة من ساعات J12 وPremière وBoy Friend وCode Coco. من دون إغفال ساعة Monsieur، إذ خصّت Chanel الرجل بإصدار جديد مميّز، وتتضمّن هذه الإبداعات الحصرية التي اختار لكم منها "أولاً- الاقتصاد والأعمال" إصدارات محدودة من الساعات الراقية.

 

"رجل" Chanel

تُبرز علبة ساعة Monsieur Tourbillon Meteorite المصنوعة من السيراميك وتسلّط الضوء على عنصرين فريدين في هذه الساعة هما؛ الأسد، شعار دار Chanel والذي يجلس داخل قفص التوربيون ويجري على إيقاع الثواني. والميناء المصنوع من جزء من حجر نيزكي، يجعل كل ساعة فريدة بحدّ ذاتها.

وللمرة الأولى، تحتضن ساعة Monsieur ذات الإصدار المحدود بـ 55 إصداراً فقط، حركة فلاينغ توربيون، معيار 5.1 المُصمّم والمُجمّع في مصنع العلامة، بإحتياطي طاقة مدته نحو 72 ساعة.

إطارها وعلبتها ذات القطر 42 ملم من السيراميك الأسود غير اللامع الفائق المقاومة والفولاذ، وسوارها من النايلون الأسود مزركش مع بطانة من جلد العجل.

الجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري تحمل إشارة "LIMITED TO 55"، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 30 متراً.

 

أيقونة الدار

تُعدّ ساعة J12 أيقونة الدار، وتقدّمها هذا العام ضمن باقة متنوّعة وغنيّة من التصاميم. وتمتاز نسخة J12 X-Ray Star ضمن هذه الباقة بعلبتها بقطر 38 ملم، والمصنوعة من الكريستال الصفيري الجليدي والذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مع إطار ثابت من الذهب الأبيض مرصع بـ46 ألماسة باغيت تزن نحو 5.46 قراريط، وسوار من الكريستال الصفيري الجليدي والذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصّع بـ138 ألماسة باغيت تزن نحو 10.15 قراريط، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 30 متراً.

ميناؤها من الكريستال الصفيري مرصّع بـ12 ألماسة باغيت، وتاجها من الذهب الأبيض مرصّع بقطعة ألماس بريانت.   

تحتضن حركة ميكانيكية يدوية التعبئة من صنع الدار معيار 3.1، بإحتياطي طاقة مدته 55 ساعة تقريباً ووظيفتي الساعات والدقائق، وتقدّمها الدار بكمية محدودة ومرقّمة مكوّنة من 12 قطعة فقط.

 

التوربيون والألماس

تتألّق ساعة J12 Diamond Tourbillon بعلبتها المخملية المظهر المصنوعة من السيراميك الأبيض الفائق المقاومة بقطر 38 ملم مع إطار ثابت من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصّع بـ34 ألماسة باغيت تزن 3.50 قراريط تقريباً. تاجها من الذهب الأبيض مرصّع بقطعة ألماس بريانت، وسوارها مخملي المظهر من السيراميك الأبيض الفائق المقاومة مع إبزيم ثلاثي الطيات من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً.

الجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري تحمل إشارة LIMITED TO 55، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 50 متراً.

ميناؤها مخرّم من السيراميك الأبيض اللامع مع عقارب من الذهب الأبيض مرصّعة بـ 22 ألماسة بريانت، وقفص التوربيون مرصّع بـ 26 ألماسة بريانت وقطعة ألماس "سوليتير" بتقطيع حصري.

زوّدت بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة من صنع الدار معيار 5، بإحتياطي طاقة مدته نحو 42 ساعة.

تقدّمها الدار بكمية محدودة مكوّنة من 55 قطعة فقط.

 

ميناء يقدّم "مادوموازيل"

تلفت ساعة  Mademoiselle J12 Cosmic ذات الإصدار المحدود بـ 55 قطعة فقط، بمينائها الأسود اللامع المرصّع بـ 10 ألماسات بريانت مع تمثال صغير لـ غبريال شانيل أو "مادوموازيل".

علبتها من السيراميك الأسود الفائق المقاومة والذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مع سوار من السيراميك الأسود الفائق المقاومة مع إبزيم ثلاثي الطيات من الذهب الأبيض. إطارها من الذهب الأبيض مرصّع بـ 46 ألماسة باغيت تزن 5.46 قراريط تقريباً، وتاجها من الذهب الأبيض أيضاً مرصّع بقطعة ألماس بريانت، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 50 متراً.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة من صنع العلامة معيار 12.1 مع طلاء أسود، بإحتياطي طاقة مدته 70 ساعة تقريباً.

 

الدار وزهرة الكاميليا

تبرز ضمن مجموعة الكبسولة Interstellar أيضاً ساعة Premiere Camélia X-Ray التي تحتفل بأحد أهم رموز الدار، وهو زهرة الكاميليا.

علبتها بقياس 37 x 28.5 x 10.6 ملم مصنوعة من الكريستال الصفيري وكذلك إطارها. تاجها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصّع بـ 24 ألماسة بريانت، مع سوار من جلد العجل يحمل براءة اختراع مع بطانة فضية وإبزيم ثلاثي الطيات من الذهب الأبيض مرصّع بـ 30 ألماسة بريانت.

ميناؤها مخرّم على شكل زهرة الكاميليا من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مرصعة بـ 246 ألماسة بريانت.

زُوّدت بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة مخرّمة من صنع العلامة معيار 2، بإحتياطي طاقة مدته 48 ساعة تقريباً.

تقدّمها الدار بإصدار محدود مكوّن من 55 قطعة فقط.