"هيئة الأوراق المالية" الإماراتية: حزمة مبادرات وأنشطة احتفالاً بيوم "الإمارات تبرمج"

  • 2022-10-31
  • 14:00

"هيئة الأوراق المالية" الإماراتية: حزمة مبادرات وأنشطة احتفالاً بيوم "الإمارات تبرمج"

أطلقت "هيئة الأوراق المالية والسلع" الإماراتية، بصفتها عضواً في "مجلس الإمارات للاقتصاد الرقمي"، حزمة من المبادرات والأنشطة الهادفة إلى تعزيز مفاهيم ومجالات البرمجة والتحول الرقمي الشامل في قطاع الأوراق المالية في البلاد، وذلك احتفالاً بيوم "الإمارات تبرمج".

وتستهدف الهيئة من خلال مبادراتها مختلف فئات وشرائح الجمهور لتشمل موظفي الهيئة والعاملين لدى الأسواق المالية والشركات المرخصة والقطاع المالي بشكل عام المهتمين كافة في هذا المجال.

وتتطلع إلى تعزيز جهود "البرنامج الوطني للمبرمجين" ومبادراته الهادفة لتحفيز الأفراد والمساهمة في زيادة الوعي بأهمية البرمجة والدور الرائد الذي يقوم به المطوّرون والمبرمجون في تعزيز مسيرة دولة الإمارات نحو المستقبل وجعلها مركزاً جاذباً للاقتصاد الرقمي.

كما تطلق الرئيسة التنفيذية للهيئة مريم السويدي النظام الإلكتروني "مذكرات الدراسة" الذي قام مبرمجو الهيئة بتطويره داخلياً لتحقيق معدلات أداء أعلى في دراسة المواضيع التي ترد الى الهيئة وتسريع الدورة المستندية وتوثيق محتوياته.

السويدي: النظام يقوم بتجميع الآراء والاستشارات ويقدمها بشكل تلخيص واف منظم ومتكامل

وفي هذا السياق، قالت السويدي: "يسرني أن أعلن عن إطلاق نظام مذكرات الدراسة الذي يقدم حلاً ذكياً لإحدى مراحل العمل الإداري الداخلي، ويتيح لمتخذ القرار النهائي اسناد المهام حسب الأدوار الوظيفية وتتبع الآراء والمقترحات والتوصيات التي تم اتخاذها بشأن هذه المهمة على مستوى الإدارات في شأن أي من المواضيع المطروحة للدراسة".

وأضافت: "تكمن أهمية هذا النظام من كونه يقوم بتجميع هذه الآراء والاستشارات ويقدمها بشكل تلخيص واف منظم ومتكامل تمهيداً للاعتماد النهائي من جانب الإدارة العليا للهيئة، وذلك وفق مسار عمل محدد وفق الأدوار الوظيفية لذوي الصلة بالمذكرة، كما يتيح لهم في الوقت نفسه سهولة الوصول لهذا الملخص والاطلاع على ما تضمنه من محتوى، فهو يوفر الكثير من الوقت على متخذ القرار ويمكّن من جمع خلاصة الآراء والتوصيات في حيز واحد".

وأوضحت أن "فعاليات الهيئة تتضمن تنظيم ندوة حول أهمية ودور البرمجة في حياتنا، يقدمها مجموعة من المبرمجين في الهيئة والأسواق المالية، إلى جانب إطلاق حملة توعوية للجمهور تتضمن إرسال نشرات ورسائل توعية على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني حول أهمية البرمجة والابتكار التكنولوجي، ومسابقة داخلية لموظفي الهيئة تتضمن أسئلة ومعلومات في هذا المجال".