مجموعة الرفاهية الفرنسية KERING تبيع وحدة الساعات لديها

  • 2022-01-25
  • 12:19

مجموعة الرفاهية الفرنسية KERING تبيع وحدة الساعات لديها

أعلنت مجموعة الرفاهية الفرنسية كيرينغ Kering في بيان عن تخليها عن وحدة الساعات لديها والتي تضم كلاً من صانعي الساعات السويسريين Girad-Perrgaux وUlysse Nardin. وقالت المجموعة إنها ستبيعها إلى إدارة العلامتين الحالية والتي هي برئاسة باتريك برونيو.

وعلّق مصدر في دار Girard-Perregaux لموقع "أولاً- الاقتصاد والأعمال" الذي تواصل مع العلامتين بأن "الشركتين ليستا في موقع يخولهما إضافة أي تعليق على ما ورد في بيان المجموعة خلال هذه المرحلة من العملية، ولاسيما وأننا لا نزال في مرحلة الصمت في Kering".

وكشف المصدر أن "فريق الإدارة سيتحدث إلى الإعلام على نطاق محدود في وقت لاحق خلال الأسابيع المقبلة".

أتت الخطوة في وقت فشلت المجموعة من المنافسة في سوق الساعات على الرغم من كون Ulysse Narding وGirard-Perregaux علامتين راقيتين وراسختين في صناعة الساعات التقليدية التي شهدت تحسناً ملموساً بعد أزمة كوفيد-19. وذكرت المجموعة أنها تفضل التركيز على أنشطتها المربحة. وتمثل الأزياء والمنتجات الجلدية والمجوهرات جوهر أعمالها والتي تضم علامات مثل Gucci، وBoucheron، وSaint Laurent، وBalenciaga، وBottega Veneta، وAlexander McQueen، وغيرها من كبرى الأسماء في عالم الرفاهية، علماً أن Gucci وBoucheron تقدمان ساعات أيضاً، إنما على هامش نشاطهما الأصلي، ومن المتوقع إتمام العملية بنهاية الربع الأول من العام الحالي.