متظاهرون يهاجمون أحد فروع بنك بيروت.. والبنك: مستمرون بالعمل

  • 2021-08-24
  • 13:16

متظاهرون يهاجمون أحد فروع بنك بيروت.. والبنك: مستمرون بالعمل

تفاجأ الموظفون والعاملون والمتعاملون الذين صودف وجودهم في بنك بيروت (شارع فوش) بمجموعة من المتظاهرين هاجموا فرع المصرف ومبناه، وفق بيان اصدرته الدائرة الاعلامية في البنك.

وأكد البيان ان البنك "كان ولا يزال يقوم بخدمة زبائنه بأفضل طريقة ممكنة "، مشيراً إلى انه على الرغم من ازمة المحروقات، فإن العمل مستمر في كل الفروع.

وأوضح البيان، أن بنك بيروت بادر ليكون من أوائل المصارف التي قامت بتطبيق التعميم 158 وكل التعاميم على اكمل وجه، مضيفاً: "بعد عامين من الازمة، يأسف بنك بيروت فعلاً من استمرار البعض بالشغب والشعبوية والتعدي عليه بتحركات اصبحت مكشوفة ومعروفة".
وفي توضيح متكرر، نوّه البنك بأن "المصارف لا تعرقل تشكيل الحكومة ولم تعرقل الاصلاحات وهي تعمل في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة مع أكثر من 22 ألف موظف وتتكبّد الخسائر كما كل اللبنانيين، آملة ان يعود الانتظام الى العمل المصرفي"، وتابع: "ليس بالتكسير والترهيب والبلطجة تسترجع الحقوق، والتي هي عموماً محفوظة ولا بدّ من التوقف عند التوقيت المشبوه للتحرك ضد المصارف ولمصلحة من؟".

وأشار البيان  الى معرفة "المعتدين" بالأسماء، وأنه بعد التحقّق تبين بأنهم لا يمتلكون اي ودائع في البنك، داعياً المعنيين والقوى الامنية الى "توقيف مثيري الشغب والمحرّضين حفاظاً على لبنان".

 وكان البنك أعلن في وقت سابق، أن فروعه تعمل حالياً بدوام مختصر وقدرة تشغيلية أقل، مشيراً إلى أن فرق عمله ستبقى حاضرة لتلبية احتياجات عملائه والإجابة على تساؤلاتهم، وذلك في ظل أزمة الوقود غير المسبوقة وبغية الاستمرار في خدمة عملائه رغم كل الظروف.

وأكد البنك أن فروعه ستبقى مفتوحة أمام عملائه من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8.30 صباحاً حتى الساعة 12.00 ظهراً، موضحاً أنه للحدّ من تنقلات العملاء قدر الإمكان، يمكن الاتصال مع المندوبين لأي استفسار 24/24 عبر الخط الساخن 1262، مشيراً إلى أن القنوات الإلكترونية ستبقى في خدمة العملاء على مدار الساعة.