Chopard تستعد لمهرجان كان السينمائي الدولي

  • 2021-06-15
  • 11:51

Chopard تستعد لمهرجان كان السينمائي الدولي

كل عام، تقدم جائزة السعفة الذهبية Palme d'Or، مطمح وحلم صنّاع السينما العالمية إلى أفضل فيلم مشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي. ونظراً الى الشراكة القديمة التي تجمع بين دار شوبارد Chopard ومهرجان كان السينمائي الدولي، تفخر الدار السويسرية بكونها صائغ جائزة السعفة الذهبية وجميع الجوائز التي تُقدم في الحفل الختامي للمهرجان منذ العام 1998.

بدأت القصة العام 1997، خلال اجتماع رئيس المهرجان آنذاك بيير فايوت والرئيسة الشريكة في دار Chopard كارولين شويفوليه حيث عرضت عليه إعادة تصميم جائزة السعفة الذهبية، وقد تصورتها من الناحية الرمزية على شكل سعفة ذهبية تنتهي بشكل قلب في قاعدتها.

قُدّمت السعفة الذهبية بحلتها الجديدة في حفل توزيع الجوائز العام التالي، وهي تتألق كجوهرة حقيقية منحوتة يدوياً ومكونة من 19 وريقة من الذهب الأصفر ترتكز على قاعدة من الكريستال الصخري.

وتمثل السعفة الذهبية مثالاً بارزاً على التزام الدار بالرفاهية المستدامة، إذ بدأ منذ العام 2014 صنعها بالذهب الأخلاقي الأصفر المصادق عليه بشهادة التعدين العادل، لتكون بذلك الجائزة الأخلاقية الوحيدة في عالم السينما المصنوعة وفق نهج يحترم الإنسان والبيئة.

إلى جانب جائزة السعفة الذهبية، تصنع Chopard التي تقدم في المهرجان والمصنوعة من الكريستال الصخري المنقوش عليها نخلة.

كذلك تقف كارولين شويفوليه أيضاً وراء تقديم Trophée Chopard التي تُمنح إلى أفضل ممثل وممثلة من المواهب الصاعدة خلال دورة المهرجان منذ العام 2001.