اختتام برنامج "واحد من قلة" من VACHERON CONSTANTIN

  • 2021-06-14
  • 13:32

اختتام برنامج "واحد من قلة" من VACHERON CONSTANTIN

بعد الإمارات، السعودية في سبتمبر المقبل

اختتمت دار ﭬاشرون كونستنتان Vacheron Constantin برنامج  "واحد من قلة" One of Not Many الإرشادي لتطوير القدرات خلال حفل خاص في متحف الإتحاد في دبي، متوجةً بذلك رحلة دامت ستة أشهر. وكانت هذه المبادرة التثقيفية لتمكين الجيل المقبل من الشابات الإماراتيات انطلقت في تشرين لأول/ أكتوبر 2020، بالتعاون مع جامعة زايد.

افتتحت الحفل وزيرة الثقافة والشباب ورئيسة جامعة زايد نورة بنت محمد الكعبي التي قالت إن "برنامج One of Not Many للتوجيه والإرشاد العملي لتدريب ست طالبات من جامعة زايد، أحد المشاريع الرائدة في التدريب الأكاديمي وتنمية المهارات اللازمة لضمان انطلاق العقول الشابة نحو العديد من الفرص الواعدة بسوق العمل في الدولة وتحثها على المثابرة والتفوق والنجاح في المجالات كافة".

وأتاح برنامج "واحد من قلة" الفرصة لست شابات إماراتيات لتلقي التوجيه من قبل رائدات أعمال إماراتيات متفوقات في مجالهن، مما وفر لهن برنامجاً مصمماً وفقاً لتطلعاتهن المهنية.

واسترشدت ميثا الخزرجي من قبل رائدة المطاعم سلامة الشامسي لفتح مخبزها الخاص. وعملت مها المحيربي مع مصممة الأزياء الإماراتية رفيعة هلال بن دري لتصميم مجموعة ملابسها المحلية. واستلهمت الفنانة والكاتبة علياء الشامسي أفكارها من دانه الضاعن لعرض تصويرها الفوتوغرافي الجزئي للطبيعة. وتعاونت هند الخوري مع مصممة الأزياء لطيفة القرق لإنشاء خط رياضي خاص بها، وأتيحت الفرصة لـ فاطمة الكثيري لتطوير مهاراتها في التسويق والتواصل بمساعدة مصممة المجوهرات نورة شوقي، كذلك حصلت غلا ابولحوم على تطبيق وتطوير مهاراتها في التصميم الداخلي لفعاليات الشركات من خلال التوجيه اليومي من الرئيسة التنفيذية ومؤسسة شركة Tea Before Noon لـ هالة القرقاوي.

وفي ختام البرنامج، شاركت كل طالبة تجربتها وإنجازاتها وعرضت مشروعها في متحف الاتحاد، ومنحت الدار السويسرية المتدربات شهادة إتمام البرنامج كتحية تقدير لتفانيهن والتزامهن.

كذلك قدمت مجموعة Richemont وVacheron Constantin فرصة تدريب للشابات الست مدة ستة أشهر لتطوير مهاراتهن ومعرفتهن في عالم الشركات، وكانت أولى المتدربات فاطمة الكثيري التي بدأت تدريبها في الدار السويسرية في نيسان/ أبريل 2021.

المدير الإقليمي للدار في منطقة الشرق الأوسط ألكسندر شميدت قال: "تجاوز برنامج " واحد من قلة" الخاص بالدار توقعاتنا الأولية؛ لقد أثبت مقدار الإلهام والإبداع والروابط الوثيقة التي تم خلقها نتيجة لذلك الحاجة إلى مثل هذه المبادرات التعليمية في المنطقة وخارجها". وأضاف: "لقد ألهمنا نجاح النسخة الأولى من برنامج "واحد من قلة" في الإمارات لنقل المبادرة إلى خارج حدود الدولة، والتخطيط لإطلاق النسخة الثانية في المملكة العربية السعودية في أيلول/ سبتمبر المقبل".