إيكار تندمج مع كار برو لرقمنة عملية تأجير السيارات

  • 2021-05-05
  • 08:27

إيكار تندمج مع كار برو لرقمنة عملية تأجير السيارات

اندمجت شركة إيكار، شركة تنقّل الأفراد في الشرق الأوسط، مع شركة كار برو، المنصّة المخصصة لإدارة أساطيل تأجير السيارات، وبموجب عملية الدمج سيتاح لشركات تأجير السيارات والتي تضم أكثر من 500,000 سيارة تأجير سيّاراتها رقميّاً عبر منصة إيكار.

ستعمل شركة كار برو على دمج نظام Mobility OS الخاص بشركة إيكار في برنامج إدارة الأسطول الخاص بها، مما يسمح لشركات تأجير السيارات بإدراج مركباتهم على الفور على تطبيق إيكار، وتطوير سير أعمالهم وتسهيل إدارة الأسطول وتحليل سلوك السائق وتتبّع المركبات في الوقت الفعلي. ويساهم زيادة حجم أسطول المركبات بإمكانيّة توفّر سيّارات الأجرة في كل مكان للعملاء عن طريق منصّة مشاركة السيّارات أو عن طريق توصيلها إلى باب المنزل للعملاء المسجّلين، ويمكن للعملاء الاستمتاع بالمركبات الجديدة الكهربائيّة منها والتي تعمل بالوقود.

 

خيارات أكثر ابتكاراً

وتعليقاً على عملية الدمج، قال مؤسّس شركة إيكار فيلهلم هيدبيرج: "تمرّ صناعة تأجير السيارات بمرحلة تحوليّة نتيجة لجائحة كوفيد-19، حيث يستمر الوضع الحالي بفرض قيوده على قطاعي السفر السياحي والتجاري"، مضيفاً أن شركات تأجير السيارات تتبنى حاليّاً خيارات أكثر ابتكاراً للتنقّل، مدركة تماماً أن عمليات التأجير التقليدية مكلفة وغير فعّالة ومن دون المستوى المطلوب".

وأشار هيدبيرج إلى أن الاندماج بين إيكار وكار برو يتيح لمؤجّري السيارات إضافة سياراتهم بكل سهولة إلى منصة إيكار لمشاركة السيّارات أو من خلال منصّة الاشتراك، وسيساهم ذلك كحد متوسّط في مضاعفة الإيرادات مقارنةً بالطرق التقليدية، حيث ستوفّر المنصّة للعملاء آلاف السيّارات للتأجير القصير أو الطويل الأمد. وأضاف: "سيتيح ذلك لشركائنا فرصة تطوير أعمالهم، وسيفتح المجال أمام أسواق الشباب والشركات الصغيرة أيضاً، حيث سيفرض ذلك مرونة في الأسعار وفي الوقت نفسه سيساهم في الحفاظ على هويّة تسعير العلامة التجارية".

 

رقمنة الخدمات ضرورة

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة كار برو كيرون تشالدر: "تمثّل شراكتنا مع إيكار التطوير الأحدث لمجموعة منتجات كار برو، حيث نواصل دعم شركات التأجير لتقديم خدمات تتناسب مع متطلّبات العملاء المتغيّرة"، ولفت النظر إلى أن الظروف الحاليّة أدت إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا المتطوّرة في رقمنة الخدمات التي نقدّمها، ومنح شركائنا كل ما يحتاجونه للحفاظ على تطوّر أعمالهم وسط المنافسة السوقيّة التي تتطلّب المرونة على الدوام.