الاتحاد للطيران تتخلى عن حصتها في طيران سيشلز

  • 2021-05-03
  • 08:15

الاتحاد للطيران تتخلى عن حصتها في طيران سيشلز

باعت الاتحاد للطيران حصتها البالغة 40 في المئة في طيران سيشلز إلى شركة طيران "المحيط الهندي"، في خطوة تشير إلى تخلي الشركة الإماراتية عن استراتيجية النمو من خلال الاستثمار في شركات طيران أخرى.

وأعلنت الاتحاد للطيران أن عقدها الإداري قد انتهى أيضاً، لكنها قالت إن الرئيس التنفيذي لشركة طيران سيشلز ريمكو ألتويس والمدير المالي مايكل بيرلويس سيبقيان في منصبهما حتى 30 حزيران/ يونيو المقبل للمساعدة في انتقال الشركة.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد للطيران إن الشركة لم تعد بعد الآن مساهماً في طيران سيشلز لكنها لم تذكر قيمة عملية البيع.

وكانت الاتحاد للطيران استحوذت على حصتها في العام 2012.

وتتماشى هذه الخطوة مع خطة إعادة الهيكلة الخمسية للاتحاد للطيران والتي بموجبها تتراجع عن استراتيجية تحالف الأسهم العالمية وتعيد وضع نفسها كشركة طيران صغيرة الحجم تشغل طائرات أصغر حجماً، وستكون طائرة بوينغ 787 دريملاينر بمثابة العمود الفقري للأسطول.

ولا تزال الشركة ملتزمة تجاه طيران سيشلز كشريك تجاري للرمز، وقالت الاتحاد: "تعدّ سيشلز وجهة مهمة على شبكة الاتحاد العالمية، مع تزايد الحجوزات بشكل مطرد بعد إعادة فتحها للسياحة".

وقال وزير الدولة بوزارة المالية في الجزيرة باتريك باييت، إن ديوناً بقيمة 72.3 مليون دولار كانت تدين بها شركة طيران سيشلز للاتحاد قد تمّ خصمها بنسبة 79 في المئة، وفقاً لوكالة أنباء سيشلز.

وأوضح أنه سيبدأ سداد الديون المتبقية في العام 2022، لافتاً النظر إلى أن سيشلز عرضت أيضاً دفع 20 مليون دولار من 71.5 مليون دولار لا تزال مستحقة لحاملي السندات.

وأضاف أن الدولة الجزيرة تجري مناقشات مع بنك التنمية التجارية للحصول على قرض حكومي لدفع مالكي السندات والاتحاد، وأشارت مصادر مطلعة إلى أنه تم تعيين مجلس إدارة جديد في طيران سيشلز سيعين رئيساً تنفيذياً جديداً ومديراً مالياً جديداً.