سلطنة عمان: ميناء صلالة يسجّل نمواً بنسبة 100% في أعمال سفن الدحرجة

  • 2020-10-20
  • 11:21

سلطنة عمان: ميناء صلالة يسجّل نمواً بنسبة 100% في أعمال سفن الدحرجة

سجّل ميناء صلالة العماني نمواً بنسبة 100 في المئة في أعمال سفن الدحرجة، محرزاً تقدّماً كبيراً في تحويل الشحنات المتجهة إلى اليمن عبر الميناء، وسط ارتفاع أعداد السيارات التي يتم استيرادها إلى صلالة وشحنها إلى اليمن.

وارتفعت أعداد السيارات التي يتم استيرادها عن طريق سفن الدحرجة إلى أكثر من الضعف خلال الأشهر الـ6 الماضية، وقام الميناء بمناولة نحو 18 ألف سيارة من السيارات المستوردة منذ بداية العام الحالي وحتى شهر آب/أغسطس الماضي بالمقارنة مع 7 آلاف سيارة على أساس سنوي.

كما أدّى هذا النمو إلى زيادة في القيمة اللوجيستية للسلطنة حيث بلغت مليون ريال على شكل وظائف مباشرة وإيجاد أعمال من قبل مقدّمي الخدمات العمانيين.

 

جوزيف: الميناء يواصل البحث عن فرص جديدة

 

وقال المدير التجاري لميناء صلالة سونيل جوزيف إن الميناء يواصل البحث عن فرص وأعمال جديدة والاستفادة القصوى من البنية الأساسية للميناء مستنداً بذلك الى المجموعة الحالية من الخدمات التي يوفرها.

 

الصبحية: محطة مهمة في الترويج للموقع الذي تتمتع به السلطنة

 

أما المسؤولة الاستراتيجية الأولى في قطاع الموانئ بمجموعة "أسياد" منى الصبحية فاعتبرت أن هذه الخطوة الجديدة نحو تنويع البضائع التي يتعامل معها ميناء صلالة، محطّة مهمة في الترويج للموقع الذي تتمتّع به سلطنة عمان كمحور لوجيستي على المستوى العالمي، مشيرة إلى أن الربط المباشر يتحقق مع الموانئ العالمية الرئيسية ومن ثم التوزيع للأسواق المجاورة وتقديم الخدمات المطلوبة لها بفضل الموقع الاستراتيجي للبلاد، والتسهيلات التي تقدم من الطراز العالمي والمبادرات التجارية التنافسية على مستوى العالم.

تجدر الإشارة إلى أن ميناء صلالة يعدّ من محاور الحاويات الأسرع نمواً في المنطقة ويعتبر أكبر مصدّر لمادة الجبس حول العالم ويقوم بمناولة البضائع السائلة والمعبأة ويواصل الميناء استراتيجيته الطويلة الأمد القائمة على التنويع في البضائع من أجل مواكبة النشاط الاقتصادي المتنامي في المناطق الداخلية المحاذية للميناء وغيرها.