"أحمد صديقي وأولاده":e-boutique و3 إصدارات خاصة قريباً

  • 2020-06-25
  • 15:23

"أحمد صديقي وأولاده":e-boutique و3 إصدارات خاصة قريباً

  • برت دكاش

كشف رئيس الشؤون التجارية في شركة أحمد صديقي وأولاده محمد صديقي في حديث إلى "أولاً- الاقتصاد والأعمال" ينشر كاملاً الأحد المقبل، أن "الشركة في صدد طرح ثلاثة إصدارات جديدة خاصة بالإمارات بالتعاون مع دور Hublot وF.P. Journe وAudemars Piguet"، وذلك لمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيس الشركة.

وتضاف هذه الإصدارات الثلاثة، إلى الإصدار الخاص الذي طرحته الشركة مطلع حزيران/ يونيو الجاري، وهو ساعة LM101 MB&Fx H.Moser المطورة بالتعاون بين الصانعين السويسريين MB&F وH.Moser & Cie..

وأشار صديقي إلى أن الشركة ماضية في تنظيم "أسبوع دبي للساعات" العام المقبل، واعداً محبي وهواة جمع الساعات بباقة من الساعات الخاصة بدولة الإمارات، وذلك لمناسبة الذكرى الخمسين على تأسيس الدولة.

عودة الحركة تدريجياً

وفي سياق منفصل، ورداً على سؤال عن تأثير فيروس كورونا على صناعة الساعات وتالياً قطاع تجزئته، أكّد صديقي "تأثر الصناعة وتجزئتها كما جميع الصناعات والقطاعات الإنتاجية في العالم، لكن الشركة تستعيد نشاطها تدريجياً في ظل إعادة فتح المراكز التجارية في دبي، وعودة الحركة إليها ولو ببطء بسبب إجراءات السلامة المطلوبة"، ونوّه بالجهود الحكومية المحلية الداعمة للشركات والمؤسسات والمتمثّلة في بعض الحالات ببعض الإعفاءات الضريبية، تسهيلاً لاستعادة الأعمال عافيتها وضمان استمراريتها".

وقال صديقي إن الشركة "استفادت من فترة الإغلاق لإنجاز بعض الأمور العالقة والتواصل بشكل أكبر مع زبائن الشركة، والتركيز على حاجات العملاء المحليين الذين يمثلون قاعدة واسعة من عملاء الشركة إلى جانب السياح الذين ستفتقدهم الإمارة إلى حين، كما باقي مدن العالم، بالإضافة إلى إطلاق الشركة موقعها الخاص بالتجارة الإلكترونية دعماً لمبيعاتها ولمبيعات الدور التي تمثّلها"، وأوضح أن الموقع هو "بمثابة متجر إلكتروني e-boutique يقدم تجربة بيع متقدمة وتفاعلية مع العملاء، أكثر منه مجرد موقع يقتصر على بيع المنتجات. وفي هذا السياق، شدّد على أن "البيع الإلكتروني لا يمكنه أن يحلّ محل البيع داخل المتاجر ولاسيما بالنسبة إلى الساعات الراقية"، ذاكراً أن "بعض العلامات انخرطت به خلال فترة انتشار الوباء لكنها لم تكن على قدر طموحاتها".

اهتمام بالعلامات المستقلة

وعن عودة الطلب على الساعات وعما إذا كان يتوقع ما بات متداولاً في قطاع التجزئة أي "الإنفاق الثأري" Spending revenge، أفاد صديقي أن "الحركة لا تزال بطيئة من ناحية البيع، إنما يبدي الزبائن اهتماماً كبيراً ويسألون عن إصدارات الدور الجديدة، وهو اهتمام ظل موجوداً خلال مدة الإغلاق ولاسيما بإصدارات العلامات المستقلة،  ومن قبل العملاء الذين يبحثون عن قطع مبتكرة وفريدة".

 

 

تمتاز ساعة LM101 MB&Fx H.Moser الخاصة بشركة "أحمد صديقي وأولاده" بمينائها "المدخّن" Fumé dial بأربعة ألوان مختلفة هي الأزرق غير التقليدي، والأزرق البحري، والأحمر والأخضر، وتتوفر الإصدارات الأربعة بكمية محدودة تتألف كل منها من 15 ساعة فقط.