"أكور" للفنادق تتخلى عن 800 موظف في الشرق الأوسط وأفريقيا

  • 2020-05-31
  • 09:53

"أكور" للفنادق تتخلى عن 800 موظف في الشرق الأوسط وأفريقيا

توقّع الرئيس التنفيذي لشركة أكور الشرق الأوسط مارك ويليس أن ينتعش قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من التباطؤ الذي تسببه فيروس كورونا في غضون 18 إلى 24 شهراً بمجرد بدء عمليات الطيران في المنطقة، لافتاً الانتباه إلى إن الطلب المتزايد على الأعمال والسياحة في الشرق الأوسط سيدفع الانتعاش في دول الخليج.

وأشار ويليس إلى أنه من المرجح أن يكون الانتعاش على قدم المساواة مع الارتداد الذي شوهد بعد الأزمة المالية العالمية 2008 - 2009، وبمساعدة انتعاش السياحة الدينية في المملكة العربية السعودية والنشاط الاقتصادي المرتبط بمعرض إكسبو 2021 في الإمارات العربية المتحدة. وقال ويليس إن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى قد تستغرق وقتاً أطول لتعود إلى مستويات ما قبل "كورونا"، وأضاف أن هناك بعض الدلائل المشجّعة على انتعاش صناعة الطيران، مع استئناف شركات الطيران رحلاتها المجدولة تدريجياً.

وقال ويليس إنه على الرغم من أن نسب الإشغال في فنادق الامارات لا تزال منخفضة، إلا أن أكور لا تخطط الى زيادة الأسعار في الوقت الحالي، ومن الواضح أن الأسعار ستكون مدفوعة بالطلب على مدى الأشهر الستة المقبلة، مشيراً إلا أن الطلب سيعود، ولكنه سيعود بشكل بطيء. وقامت أكور، التي تدير 5000 فندق في 110 دول، بمنح ثلاثة أرباع موظفيها إجازات مؤقتة، أي ما يقارب من 220 ألف موظف، بعد إغلاق الفنادق بسبب الوباء، وأشار ويليس إلى أن المجموعة تخلت عن 800 موظف في الشرق الأوسط وأفريقيا، من أصل 25000 موظف منحوا اجازات مؤقتة أو ساعات عمل مخفضة.