ROGER DUBUIS: نهج ثوري جديد هدفه تغيير مستقبل صناعة الساعات

  • 2023-03-29
  • 08:24

ROGER DUBUIS: نهج ثوري جديد هدفه تغيير مستقبل صناعة الساعات

يرتكز نهج Hyper Horology الذي وضعته روجيه دوبوي Roger Dubuis أخيراً والملتزمة تطبيقه، على الحِرفية، والأداء، والابتكار. وفي معرض جنيف للساعات Watches & Wonders 2023 تخطو الدار خطوة ثورية أخرى إلى الأمام عبر ساعة Monovortex™ Split-Seconds Chronograph. 

تتحكّم هذه الساعة المُبتكرة في قوى الجاذبية وتُسلّط الضوء على براعة الصانع السويسري من خلال إعادة ابتكار كل من التوربيون والوزن المتأرجح اللذين يرتبطان بأحد أكثر التعقيدات التقليدية في صناعة الساعات الراقية تعقيداً: كرونوغراف أجزاء الثانية. 

من خلال ساعة Monovortex™ Split-Seconds Chronograph الجديدة، تعمل Roger Dubuis على صياغة مستقبل Hyper Horology. فقد صُمِّمت الساعة بتفاصيل تُناسِب الباحثين عن الإثارة ومُحبّي الميكانيكا المتقدمة.  

يُمثِّل تحدِّي الجاذبية جوهر هذه الساعة، فالجاذبية هي القوة التي يمكن أن تُعيق الدقة – لكنها تُولِّد الطاقة في الوقت نفسه. من خلال هذه الساعة، استغلتْ العلامة كلا التأثيرَين عبر إعادة ابتكار تنظيم الجاذبية والسيطرة التامة على قوّتها؛ فـ Conical Monovortex™ Tourbillon، المُثبّت عند موقع الساعة التاسعة، يمتاز بمسار بزاوية 360 درجة، مما يحمي دقة الساعة، بغض النظر عن وضع معصم مرتديها، كما وبعد سنوات من البحث الدؤوب، وأكثر من ثمانية أشهر من التحسين التقني، أبصر Turborotor Cylindrical Oscillating Weight النور، وهو مكوِّن مُثبّت عمودياً عند مؤشر الساعة الثانية عشرة، بما يضغط قوة الجاذبية بأكملها على التصميم مثل الأسطوانة الدوّارة، ويحافظ ذلك على كفاءة تعبئة الساعة، إذ يستغل قوة الجاذبية، ويناسب جميع الحركات الطبيعية للمعصم بشكل أفضل. 

تحتفي ساعة Monovortex™ Split-Seconds Chronograph التي تعمل بعيار RD114، بعودة تعقيد كرونوغراف أجزاء الثانية إلى صلب ابتكارات الدار. وقد عُزِّز التعقيد المُصمّم باستخدام نظام عجلة عمودي مزدوج، بعدّاد دقائق دوّار، يُعرف باسم RMC بزاوية 120 درجة. يُوضع العدّاد عند موضع الساعة الثالثة، وهو يتميّز بشكل متجانس الأضلاع. ويشتمل على عرض ينتظر حصوله على براءة اختراع عقرب ثلاثي يحمل الأرقام 0، و1، و2، ويدور بدقّة باتجاه الأرقام من 0 إلى 9 على اليمين. 

ومن التفاصيل النهائية يبرز في مقياس سرعة الدوران رقم 88 المُظلّل، وذلك تكريماً لمؤسس الدار روجيه دوبوي.  

صممت الساعة بعلبة بقطر 47 ملم من الألياف المعدنية المُركّبة MCF الخاصة بالعلامة والتي تمتاز بخفة وزنها وتأتي للمرة الأولى باللون الأحمر بتناغم مع الذهب الوردي والتيتانيوم المطلي باللونين الأسود والرمادي، ومع اللمسات المصنوعة من الكربون، وتم إخفاء أزرار التحكُّم الصغيرة وتاج التعبئة بعناية للحصول على مظهرٍ أكثر وضوحاً وأناقة. 

زودت الساعة بسوار مثقوب مصنوع من مادتين.