"مصرف الريان" القطري يقر توزيع أرباح بقيمة 930 مليون ريال

  • 2023-03-16
  • 11:52

"مصرف الريان" القطري يقر توزيع أرباح بقيمة 930 مليون ريال

أقرّ مساهمو "مصرف الريان" القطري اقتراح مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 10 في المئة من القيمة الإسمية للسهم أي بواقع 0.10 ريال عن كل سهم بإجمالي 930 مليون ريال، وذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية للمساهمين في المصرف الذي عقد يوم أمس الأربعاء.

 

للاطلاع:

لتعزيز مجموعته.. كريدي سويس يسعى لاقتراض 54 مليار دولار

 

 

وخلال الاجتماع، صادقت الجمعية العمومية على البيانات المالية للبنك المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2022 والتي سجّلت صافي أرباح بلغ بعد خصم الضرائب 1344 مليون ريال قطري.


مجلس إدارة جديد

 

كما اختارت الجمعية العمومية مجلس إدارة "مصرف الريان" للدورة الجديدة 2023-2024-2025 والتي ضمت محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، تركي الخاط، ناصر جارالله جارالله المري، عبدالله بن ناصر المسند عضواً مستقلاً، محمد السعدي عضواً مستقلاً، عبدالله بن حمد المسند عضواً مستقلاً ،عبد الرحمن الخيارين، محمد جابر السليطي، علي بن جاسم آل ثاني، ناصر بن حمد آل ثاني، وعبدالله المالكي عضواً احتياطياً.

 

قد يهمك:

الامارات: ارتفاع إيرادات الدولة إلى 143.1 مليار درهم

 

رواد الخدمات الرقمية في القطاع المصرفي القطري

 

وقال رئيس مجلس إدارة "مصرف الريان" محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني إن العام 2022 شكّل نقطة تحول بالنسبة لمصرف الريان بعد الاندماج. وأضاف: "لقد أكملنا بنجاح عملية الاندماج التشغيلي، مما ساعد على مرونة الأعمال وتحسين تقديم خدماتنا لعملائنا." 

واشار محمد بن حمد إلى أنه جرى "إطلاق إطار عمل التمويل المستدام - أول وديعة خضراء متوافقة مع الشريعة الإسلامية في قطر وإطار تمويل إسلامي مستدام كما قمنا بزيادة نسبة التملك لغير القطريين لدينا إلى 100 في المئة، مما سيساعد في تعزيز وزن البنك في المؤشرات الرئيسية."

واعرب محمد بن حمد عن نية البنك تبني مبادرات الاستدامة والمسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة بشكل كامل وذلك باعتبار أن الفرص والمخاطر المرتبطة بها قد أصبحت ذات أهمية متزايدة للمؤسسات المالية والصناعة المصرفية بشكل عام.

وفي ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي أوضح محمد بن حمد أن البنك مصمم على لعب دور فعال "لنكون رواد الخدمات الرقمية في القطاع المصرفي القطري مع تبني التقنيات الرقمية من اجل تقديم أفضل الخدمات."