"فاروج نركيزيان" مستشاراً لمجلس إدارة بنك الشارقة

  • 2023-01-25
  • 09:33

"فاروج نركيزيان" مستشاراً لمجلس إدارة بنك الشارقة

بعد تقاعده من مهام الرئيس التنفيذي للمجموعة

عيّن "بنك الشارقة فاروج نركيزيان مستشاراً لمجلس الإدارة اعتباراً من شهر كانون الثاني/يناير الحالي، بعد تقاعده من مهام الرئيس التنفيذي للمجموعة. وبذلك، يكون فاروج نركيزيان قد أنهى مسيرة طويلة امتدت لعقود من الزمن على رأس الإدارة التنفيذية لمجموعة بنك الشارقة، حظي خلالها بثقة مستمرة من مجلس الإدارة وقادة البنك إلى نجاحات عدة. ويعدّ تعيين فاروج نركيزيان مستشاراً لمجلس الإدارة بمثابة الثقة المتجددة وتأكيداً من المجلس على الخبرات المتراكمة لدى الرجل والتي يمكن الاستفادة منها في التوجهات المستقبلية للبنك. 

ماريو طعمه مؤقتاً

وسيتولى ماريو طعمه، المدير العام المسؤولية مؤقتاً إلى أن يتم  تعيين رئيس تنفيذي جديد خلال الأشهر المقبلة، بينما سيواصل نركيزيان العمل عن كثب مع مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية لضمان انتقال سلس للمهام.

مسيرة حافلة على مدى 45 عاماً

وتقدم رئيس مجلس إدارة "بنك الشارقة" الشيخ محمد بن سعود القاسمي، من نركيزيان بالشكر على دوره المحوري في المساهمة في نمو وازدهار البنك على مدى نحو 45 عاماً، وذلك منذ انضمامه إلى البنك في العام 1977، مشيراً إلى ان مسيرته المهنية كانت حافلة بالنجاح والإنجازات الاستثنائية، كما إنه قاد البنك باقتدار للمساهمة في بناء الاقتصاد الإماراتي ودعم نمو الشركات المحلية. وأضاف أن التزام نركيزيان بالمسؤولية الاجتماعية وخلق القيمة للمساهمين عاملاً محورياً في نجاح استراتيجية البنك لأكثر من 30 عاماً، وخلص إلى القول:" نتطلع إلى مواصلة الاستفادة من معرفته وخبرته ومشورته".

من جهته، قال فاروج نركيزيان: "بعد عملي لما يقارب من 45 عاماً في بنك الشارقة، ينتابني شعور عارم بالفخر والإنجاز للمساهمة في بناء المكانة الرائدة للبنك في قطاع الخدمات المصرفية للشركات بدولة الإمارات. لقد كان قرار تأجيل تقاعدي نتيجة التحديات الناجمة عن وباء كوفيد-19 والإجراءات المتعلقة بإصدار البيانات المالية لعام 2021. وأغادر منصب الرئيس التنفيذي اليوم محمّلاً بذكريات جميلة في العمل مع العديد من أعضاء الفريق منذ أن بدأت مسيرتي المهنية في البنك. ويصادف العام 2023 الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس بنك الشارقة، وقد استطاع البنك منذ إنشائه أن يرسّخ مكانته كواحد من أبرز محركات النمو الاقتصادي لإمارة الشارقة مع التزامه التام بأعلى معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وأتطلع الآن إلى دعم مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد فيما يواصلون قيادة دفة البنك نحو المزيد من النجاح". 

منذ العام 1972

بدأ نركيزيان مسيرته المهنية في العام 1972 مع بنك "ج. طراد – كريديه ليونيه" في بيروت، وانتقل العام 1977 إلى دولة الإمارات للعمل في بنك الشارقة وبنك باريبا. وتم تعيين نركيزيان مديراً عاماً لبنك الشارقة في 1 يناير 1992.
وبالإضافة إلى حياته المهنية المتميزة، يُعدّ نركيزيان إحدى الشخصيات البارزة والنشطة في المجتمعات الإماراتية واللبنانية والفرنسية والأرمنية، وحصل على العديد من الجوائز من فرنسا، وأرمينيا، والكنائس الرسولية والكاثوليكية الأرمنية والكرسي الرسولي الفاتيكاني.