بنك عمان العربي يصدر سندات بـ 250 مليون دولار

  • 2021-05-30
  • 09:01

بنك عمان العربي يصدر سندات بـ 250 مليون دولار

نجح بنك عُمان العربي في إصدار سندات ثانوية دائمة من المستوى الأول بقيمة 250 مليون دولار أميركي في سوق لندن للأوراق المالية ليكون بذلك أول مصرف في سلطنة عُمان. وتجاوز حجم الطلب على السندات 1.1 مليار دولار أي ما يزيد على 4 أضعاف عن قيمة الطرح.

ويعدّ هذا الإصدار الأول من نوعه في سلطنة عُمان خلال السنوات الثلاث الأخيرة، علماً أن المرة الأخيرة التي أقدم فيها البنك على خطوة مماثلة كانت في العام 2018 عبر إصدار مقّوم بالريال العماني، وبذلك ينضم البنك إلى مجموعة من المؤسسة المالية والمصرفية على مستوى المنطقة التي اتجهت إلى أسواق الدين العالمية خلال هذه الفترة سعياً للاستفادة من أسعار الفائدة المنخفضة. 

 

رشاد الزبير: الإصدار ينسجم مع رؤية المركزي لتعزيز قدرة المصارف على التمويل 


وقال رئيس مجلس الإدارة رشاد بن محمد الزبير إن هذا الإصدار الناجح يعدّ خطوة جديدة في مسيرة البنك لتعزيز النمو والتي تنسجم مع رؤية البنك المركزي العُماني حول ضرورة توسع المصارف المحلية وتعزيز قدرتها على تمويل مشاريع التنمية للبلاد ضمن رؤية عُمان 2040. 

 

رشاد بن علي المسافر: خطوة نوعية بعد الاستحواذ على "العز" والإدراج في البورصة 


من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي رشاد بن علي المسافر، أنه وبعد نجاح عملية الاستحواذ على كامل أسهم بنك العز الإسلامي ودمجه مع نافذة الصيرفة الإسلامية التابعة للبنك ليصبح كياناً مستقلاً مملوكاً من قبل بنك عُمان العربي، أدرج البنك أسهمه في سوق مسقط للأوراق المالية.

وأضاف أن الإصدار يضاف إلى مسيرة البنك في خطوة من شأنها أن تساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والتي ستلبي احتياجات البنك في خطته للتوسع والنمو.

وقد شارك في إدارة الطرح كل من بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وشركة كامكو انفست من الكويت، وبنك ستاندر تشارتريد، وشركة أوبار كابيتال.