"موانئ دبي العالمية": عبدالله بن دميثان مديراً تنفيذياً

  • 2021-05-24
  • 12:53

"موانئ دبي العالمية": عبدالله بن دميثان مديراً تنفيذياً

عيّنت مجموعة "موانئ دبي العالمية" عبدالله بن دميثان مديراً تنفيذياً ومديراً عاماً للمجموعة – إقليم الإمارات و"جافزا" خلفاً لـ محمد العلم الذي جرى ترقيته لمنصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وأمضى بن دميثان أكثر من 20 عاماً في المجموعة شغل خلالها مناصب قيادية متعددة كان آخرها المدير التنفيذي للشؤون التجارية، حيث عمل على تطوير قطاع النقل البحري والخدمات اللوجيستية وحقق نجاحاً تجارياً لأداء الموانئ ومحطات الحاويات والبضائع، والمجمّعات الاقتصادية والمناطق الحرّة بالإضافة إلى تأمينه حلول التمكين التجاري والخدمات الذكية.

أما نائب الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة محمد المعلم فأمضى أكثر من 38 عاماً في "موانئ دبي العالمية" عرف خلالها بشغفه لتطوير الأعمال ومعرفته الواسعة والقيّمة التي مكّنته من المشاركة بشكل رئيس في نجاح المجموعة. ومن خلال منصبه الجديد، سيعمل المعلم عن قرب مع رئيس مجلس إدارة "موانئ دبي العالمية" ليتولى دور القيادة التنفيذية للمجموعة عالمياً، بالإضافة إلى قيادة تطوير الأصول البحرية للمجموعة في دولة الإمارات، بما في ذلك الأحواض الجافة العالمية، و"مدينة دبي الملاحية"، ومراسي "بي آند أو".

بن سليّم: المجموعة شكّلت جزءاً رئيساً من قصة النجاح الاقتصادي لدبي

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لـ"موانئ دبي العالمية" سلطان أحمد بن سليّم إن المجموعة شكلت ولا تزال جزءاً رئيساً من قصة النجاح الاقتصادي لدبي، حيث تساهم في أكثر من ثلث الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

وأضاف بن سليّم أن كلاً من ميناء جبل علي و"جافزا" يستقطبان ما يقارب من ربع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي، مما يساهم في خلق أكثر من 135 ألف وظيفة، مؤكداً أن عبدالله بن دميثان سينقل مكانة "موانئ دبي العالمية" – إقليم الإمارات، إلى مستويات أعلى من النمو، متطلّعاً إلى مواصلة العمل مع محمد المعلم عن قرب في منصبه الجديد.

بن دميثان: سأسعى لتوسيع نطاق أعمال "موانئ دبي العالمية"

أما المدير التنفيذي والمدير العام الجديد للمجموعة عبدالله بن دميثان فقال إنه سيسعى مع زملائه في فريق العمل إلى توسيع نطاق أعمال "موانئ دبي العالمية"-إقليم الإمارات، وزيادة التنمية الاقتصادية لدبي ودولة الإمارات.

وأضاف بن دميثان أنه يتطلع إلى توظيف الخبرة التي اكتسبها عبر 20 عاماً في المجموعة، لابتكار حلول نوعية تدعم النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام، وتعزيز مكانة موانئ دبي العالمية وريادتها في تمكين التجارة الذكية.

المعلم: المنصب الجديد يحمل تحديات جديدة

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة محمد المعلم إن المنصب الجديد سيحمل معه تحديات جديدة، مؤكداً التزامه بهدفه المتمثل في قيادة المؤسسة وجميع الشركات التابعة إلى آفاق جديدة.

وأبدى المعلم ثقته بأنه سيسلم الراية في "موانئ دبي العالمية" - إقليم الإمارات إلى عبدالله بن دميثان، القائد الفذ ذو القدرات الاستراتيجية، والذي ساهم في تعزيز أداء المجموعة المالي القوي، وتنفيذ العديد من المبادرات الرئيسة التي أدت إلى تطور ملحوظ في عوائدها وزيادة أرباحها.