إنجي تدمج أنشطتها الأفريقية بوحدتها في المنطقة وآسيا وتركيا

  • 2021-02-03
  • 13:17

إنجي تدمج أنشطتها الأفريقية بوحدتها في المنطقة وآسيا وتركيا

أعلنت شركة إنجي لحلول الخدمات والطاقة المنخفضة الانبعاثات الكربونية عن دمج محفظة أنشطتها في المنطقة الأفريقية مع وحدة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا، وذلك تحت إدارة الرئيس التنفيذي للشركة في المنطقة الجديدة سيباستيان أربولا الذي سيشغل أيضاً منصب نائب الرئيس التنفيذي لشؤون توليد الطاقة الحرارية وإمدادات الطاقة لدى مجموعة إنجي.  

وقال أربولا إن "توسيع حضورنا الجغرافي سيتيح لنا فرصة ترك أثر أكبر على الأسواق التي نعمل فيها، والارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها لعملائنا بينما نُرافقهم في رحلتهم نحو تحقيق الحيادية الكربونية. وسيتمحور تركيزنا الاستراتيجي على الأسواق الضخمة حالياً أو تلك ذات المستقبل الواعد والتي تزخر بمزايا النمو والشفافية والأطر التنظيمية المستقرة، كما سنُحافظ على حضورنا المحلي القوي لتطوير علاقات مباشرة مع عملائنا وتلبية احتياجاتهم بشكل دائم".

وستُركز أنشطة إنجي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا وأفريقيا حول أربع أولويات أساسية، هي فرص النمو في قطاع الطاقة الحرارية، ولاسيما الغاز، وتحلية المياه، وفرص النمو المرتبطة بقطاع الطاقة المتجددة إلى جانب الاستثمارات في مشاريع البنية التحتية لقطاع الطاقة وإعادة تركيز حلول الشركة ذات القيمة المضافة الخاصة بالعملاء.

وستتمحور أنشطة توليد الطاقة في أفريقيا على تطوير قدرات التوليد الواسع النطاق في مصر والمغرب والسنغال وجنوب أفريقيا. وفي ها السياق، تم دمج كُلّ من موبيسول وفينيكس وباور كورنر تحت اسم إنجي إنرجي أكسس وإشراق أربولا، للاستفادة من قدراتها ومواردها وتعزيز آفاق الإثراء المتبادل وتوطيد الشراكات وتحسين فرص تمويل أنشطة الوصول إلى الطاقة.

وفي الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا تؤكد الشركة التزامها بتوفير الكهرباء والمياه للسكان المحليين من خلال الوسائل المستدامة، وستُركز جهودها في دول الخليج على مواكبة النمو الناجح لشركة تبريد.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية لشركة إنجي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا وأفريقيا تضم إلى سيباستيان أربولا كلاً من: تركي الشهري، وسوريش بهاسكار، وروزماري بيسلينج، وفريديريك كلاوكس، وتشارلز ديكستر، وفلورنس فونتاني، وإيان هارفيلد، ومحمد حسين، وفيليب ميكيل، وجورج مولين، ونيراف نانافاتي، وجيم ساكاريا وباسكال رينود.