"دوكاب" الإماراتية تتوسع في 20 سوقاً عالمية جديدة

  • 2024-04-15
  • 11:15

"دوكاب" الإماراتية تتوسع في 20 سوقاً عالمية جديدة

أعلنت مجموعة "دوكاب" الإماراتية عن توسيع نطاق انتشارها العالمي ليشمل 20 سوقاً جديدة، لتغطي أعمال المجموعة بذلك 75 دولة على امتداد منطقة الخليج وآسيا وأفريقيا وأوروبا والأميركيتين.

وأضافت المجموعة في بيان أن الإعلان عن هذه الخطوة جاء ليعكس استراتيجيتها الهادفة نحو تعزيز تواجدها العالمي وتوسيع نطاق عملياتها لتلبية احتياجات السوق العالمية المتنوعة، والتزاماً بتقديم أحدث التقنيات والحلول في مجال الطاقة والتصنيع، وترسيخ دورها كشركة صناعية رائدة عالمياً.

وأوضحت أنها نجحت في تأسيس إرث ضخم في الصناعة، وباتت تتمتع بسجل حافل من الإنجازات في أكثر من 5 آلاف مشروع وشراكة ناجحة في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا، وأستراليا، وأوروبا، والأميركيتين.

وأفادت بأن محفظة منتجات الشركة التي تضم 85 ألف كابل مختلف من 5 عائلات متميزة، تعكس التزام الشركة بتقديم مجموعة واسعة من الخيارات عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائها.

وتمثل الصادرات حالياً 60 في المئة من إنتاج "دوكاب"، وتلبي منتجاتها مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك الحلول المتخصصة للطاقة النووية، والقطاعات البحرية، وقطاعات النفط، والغاز.

 

الاستفادة من الصناعات الإماراتية المبتكرة وحلول الطاقة المستدامة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "دوكاب" محمد المطوع إن هذا التوسع في أسواق جديدة يمثل علامة مميزة في رحلة المجموعة، ويسلط الضوء على طموحها لتعزيز النمو، والتزامها بأن تكون في طليعة الشركات التي توفر حلولاً وخدمات الطاقة المتطورة وعالية الجودة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تشهد على التزام المجموعة بالابتكار والجودة والاستدامة، والتي هي أساس أعمالها منذ أكثر من أربعة عقود.

وأضاف المطوع أن التوسع يتيح للعالم الاستفادة من الصناعات الإماراتية المبتكرة وحلول الطاقة المستدامة، حيث تدعم المجموعة العديد من المشاريع الاستراتيجية في مختلف القطاعات حول العالم، وتوفر حلول الطاقة للعديد من الخدمات مثل المرافق ومشاريع النقل والمواصلات وخطوط السكك الحديدية والمترو والتعدين وخدمات الشحن البري والبحري، بالإضافة إلى مشاريع الطاقة الشمسية والبنية التحتية ومجال البناء وحلول النفط والغاز ودعم الصناعة النووية.