"AUDEMARS PIGUET" تعيد ابتكار ساعة "قوس القزح" التقليدية

  • 2022-10-18
  • 11:15

"AUDEMARS PIGUET" تعيد ابتكار ساعة "قوس القزح" التقليدية

تعيد دار "Audemars Piguet" ابتكار ساعة "قوس القزح" التقليدية من خلال طرح طقمين من ساعة "Royal Oak Selfwinding" فريدين بقطر 37 و41 ملم، وذلك لمناسبة العيد الخمسين لمجموعتها الأيقونية "Royal Oak"، ويمتاز الطقمان بترصيعهما ببعض من أجمل الأحجار الكريمة.

يتألف كل من الطقمين من عشر ساعات ذاتية التعبئة من الذهب الأبيض بوظائف الساعات، والدقائق والثواني ومرصعة بالكامل بأحجار مختلفة بتقطيع باغيت لتشكيل قوس قزح لدى وضعها جميعها جنباً إلى جنب. وقد أنجز الترصيع شريك الدار القديم شركة "Salanitro" المتخصّصة في تصنيع الساعات والترصيع. وللمرة الأولى في صناعة الساعات، يرتكز طقما "Royal Oak Selfwinding Rainbow" من "Audemars Piguet" على إرث الدار العريق في صناعة ساعات جواهر راقية وسبّاقة، بينما ترفع فن الترصيع إلى مستويات جديدة.

وعوض اللعب بالألوان في ساعة واحدة، أعاد الصانع ابتكار قوس القزح من خلال عشر ساعات من كل طقم، كل واحدة مزينة كلياً بحجر مختلف بألوان الأحمر، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والبنفسجي، والزهري والبرتقالي.

ولم يكن سهلاً على الإطلاق إيجاد 861 حجراً متماثلاً بزنة تتراوح ما بين 30 و07 قيراطاً للنسخة ذات قطر 41 ملم و790 حجراً بزنة إجمالية تتراوح ما بين 21 و37 قيراطاً للنسخة ذات قطر 37 ملم، وقد استلزم تأمين الأحجار الممتازة نحو عام. وهذه الأحجار هي الياقوت الأحمر، والزمر، والياقوت الأزرق، والتنزانيت، والكريسوبريلز الأصفر، والتورمالاين الزي، والأميتيست، والتوباز الأزرق، والسبيسارتيتس البرتقالي والتسافوريت، واختيرت لألوانها النابضة بالحياة ونقائها ولإنجاز قوس قزح معبّر ومتناغم لدى وضع الساعات جنباً إلى جنب.

ولمطابقة هندسة علبة ساعة "Royal Oak" وسوارها ومينائها، قُطعت الأحجار فردياً بتقطيع باغيت بـ 179 حجماً مختلفاً لموديلات الـ 41 ملم و153 للـ37 ملم، وذلك قبل صقلها يدوياً لتقديم زوايا واضحة وحادة، علماً أن الصانع اختار تقنية الترصيع الخفية للميناء ووصلات السوار وذلك لتوفير مساحة أكبر للأحجار واستخدام أقل قدر ممكن من المواد بينها.

زُوّدت النسخة بقطر 37 ملم بمعيار 5909، وهو أحدث حركة ذاتية التعبئة بوظائف الساعات، والدقائق والثواني من دون مؤشر للتاريخ من صنع الدار، وهي تتمتع بإحتياطي طاقة مدته 60 ساعة في وضعية عدم الارتداء.

أما طراز الـ41 ملم فمُزود بمعيار 4309، وهو أحدث حركة ذاتية التعبئة بوظائف الساعات، والدقائق والثواني بهذا القطر تطوّره الدار، بإحتياطي طاقة أدناه 70 ساعة في وضعية عدم الارتداء.

واحتفالاً بالعيد الخمسين، زوّدت المعيارات بالثقل المتذبذب "50- years" من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً بلون الروديوم ليتناسب بأناقة مع العلة المصنوعة من الذهب الأبيض، ويمكن مشاهدة الثقل المتذبذب وديكوراتهما الراقية من خلال الجهة الخلفية الشفافة للعلبة.