"الاتحاد للطيران" أول ناقل جوي ينضم إلى برنامج تسريع جهود الحدّ من آثار الطيران

  • 2022-07-25
  • 12:10

"الاتحاد للطيران" أول ناقل جوي ينضم إلى برنامج تسريع جهود الحدّ من آثار الطيران

انضمت "الاتحاد للطيران" كأول شركة طيران إلى برنامج تسريع جهود الحدّ من آثار الطيران، وهي مجموعة دولية من الممارسين والأكاديميين برئاسة جامعة كيمبريدج. وتنضم الشركة إلى كل من "بوينغ" و"رولز رويس" اللتين أعلنتا التزامهما بالتعاون مع برنامج تسريع الحدّ من آثار الطيران، للعمل معاً وتسريع جهودهم للوصول إلى صفر انبعاثات كربونية على صعيد الطيران وتوفير الخبرات التقنية والسياساتية المتعمقة.

وأُعلن عن الشراكة خلال منتدى الطيران العالمي (AGF) في معرض "فارنبورو للطيران"، ويعتبر المنتدى منصة جديدة في المعرض لتسريع إجراءات الحدّ من انبعاثات الكربون الناجمة عن قطاع الطيران.

مدير مختبر ويتل في جامعة كيمبريدج البروفسور روب ميلر قال: "لا شك أن تحقيق فكرة الوصول بقطاع الطيران لمرحلة لا يكون له أي تأثير سلبي على البيئة هو واحد من أكبر التحديات التي يواجهها المجتمع، ومن دون التعاون والشراكة الحقيقية، وأثنى على انضمام الاتحاد "إلينا في المرحلة الثانية من برنامج تسريع الحدّ من آثار الطيران، وسنعمل معاً على تعزيز عملية التحوّل المهمة تلك للوصول إلى قطاع مستدام".

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة "الاتحاد للطيران" توني دوغلاس: "لدى الاتحاد التزام كبير تجاه الاستدامة وقد خصصت أسطولها للقيام باختبارات طيران تدعم الدراسات والأبحاث والابتكارات من خلال برنامجيها غرينلاينر واستدامة 50، ومع التعاون الجديد مع جامعة كيبمريدج عبر برنامج تسريع الحدّ من آثار الطيران، سيكون أمامنا المزيد من فرص التعاون الأكاديمي والصناعي".

تجدر الإشارة إلى أن "الاتحاد اللطيران" حصلت أخيراً على لقب شركة الطيران الصديقة للبيئة للعام 2022 من قبل إيرلاين ريتنجز لتصنيف شركات الطيران، وذلك لالتزامها وسعيها الدائم نحو قطاع مستدام.