"موانئ أبوظبي" و"الجرافات البحرية" تؤسسان شركة "سفين لخدمات المسح والعمليات البحرية"

  • 2022-06-16
  • 11:23

"موانئ أبوظبي" و"الجرافات البحرية" تؤسسان شركة "سفين لخدمات المسح والعمليات البحرية"

وقّعت مجموعتا "موانئ أبوظبي" و"الجرافات البحرية الوطنية" اتفاقية لتأسيس شركة "سفين لخدمات المسح والعمليات البحرية" التي تتولى خدمات المساحة البحرية والبرية ودعم الإنشاءات البحرية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى العديد من الأسواق العالمية.

ووقع الاتفاقية العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ أبوظبي" محمد جمعة الشامسي والرئيس التنفيذي لمجموعة "الجرافات البحرية الوطنية" ياسر زغلول، وذلك في مقرّ مجموعة "موانئ أبوظبي" في حضور ممثلين عن الجانبين.

وستعمل "سفين لخدمات المسح والعمليات البحرية" على تقديم مجموعة من النشاطات والعمليات بما فيها خدمات المساحة البرية والبحرية (الجيوفيزيائية والجيوتقنية) وخدمات الدعم في أعمال الجرف البحرية.

وبالإضافة إلى ذلك، تتيح الشركة خدمات عمليات بحرية متكاملة مثل خدمات الغوص التجارية، والمركبات التي تعمل عن بعد تحت الماء، ومركبات غير مأهولة لفحص المنشآت البحرية، بالإضافة إلى تقديم حلول مبتكرة في العمليات البحرية في قطاعات النفط والغاز والطاقة المتجددة.

الشامسي: الشركة الجديدة ستتيح مجموعة واسعة من الخدمات

وفي هذا السياق، أعرب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ أبوظبي" محمد جمعة الشامسي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع مجموعة "الجرافات البحرية الوطنية" التي تحظى بسمعة مرموقة في تنفيذ المشاريع العالمية في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية.

وأضاف الشامسي أن تأسيس شركة "سفين لخدمات المسح والعمليات البحرية" سيتيح مجموعة واسعة من الخدمات التي تلبي احتياجات قطاعات حيوية، كما يؤكد على ما تتمتع به الشركات الإماراتية من خبرات واسعة ومميزة، الأمر الذي يتيح لها المساهمة في إرساء اقتصاد وطني متنوع ومستدام قائم على الابتكار والمعرفة اقتداءً بتوجيهات القيادة الإماراتية.

زغلول: الشركة الجديدة ستقدم عمليات المسح البحري الأكثر تقدماً وابتكاراً وحلول الغوص لمختلف البيئات

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لـ"الجرافات البحرية الوطنية" ياسر زغلول إن المجموعة تعدّ متخصصة في هذا المجال، حيث تتمتع بأكثر من 4 عقود من الخبرة في تقديم خدمات المساحة البحرية والبرية ودعم الإنشاءات البحرية.

وأضاف زغلول أنه من خلال الجمع بين خبرة "الجرافات الوطنية" وخبرة مجموعة "موانئ أبوظبي" في هذه الشراكة الطويلة الأمد، ستقدم الشركة الجديدة عمليات المسح البحري الأكثر تقدماً وابتكاراً وحلول الغوص لمختلف البيئات وعبر مناطق جغرافية أوسع، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في دعم استراتيجية النمو والتوسع لمجموعة "الجرافات البحرية الوطنية" حيث تعمل باستمرار على تعزيز مكانتها كشركة عالمية متخصصة في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية.

الشيبة: الشركة الجديدة ستعمل على الارتقاء بخدمات المسح البحري والعمليات البحرية إلى آفاق جديدة

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة "سفين فيدرز"، والرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "تشغيل الموانئ- مجموعة موانئ أبوظبي" عمار مبارك الشيبة بالاتفاقية المشتركة، مشيراً إلى أن الشركة الجديدة ستعمل على الارتقاء بخدمات المسح البحري والعمليات البحرية إلى آفاق جديدة انطلاقاً من خبرة الجانبين في تنفيذ بعض المشاريع الأكثر تقدماً.

وأكد الشيبة حرص المجموعة على تسخير خبراتها كافة وفرق العمل الاحترافية لديها لتوفير خدمات متميزة تلبي احتياجات عملائها داخل الدولة وخارجها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "سفين لخدمات المسح والعمليات البحرية" ستوفر خدماتها في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والأسواق العالمية التي تعمل فيها كل من مجموعتي "موانئ أبوظبي" و"الجرافات البحرية الوطنية" من بينها السعودية ومصر وتايوان والسودان والعراق وموريتانيا وموريشيوس وغينيا وباكستان وغرب الهند.