ساعات استثنائية من A. LANGE & SÖHNE خلال العام

  • 2020-02-29
  • 11:00

ساعات استثنائية من A. LANGE & SÖHNE خلال العام

جان بيطار في حديث خاص لـ "أولاً-الاقتصاد والأعمال"

  • برت دكاش

تَعد دار إيه لانغي أند صونه A. Lange & Söhne عملاءها وهواة جمع الساعات بإصدارات جديدة استثنائية ستكشف عنها تباعاً خلال العام الحالي، وذلك بعد أن ألغي معرض Watches & Wonders Geneva الذي كان مقرراً من 25 إلى 29 نيسان/ أبريل بسبب انتشار فيروس كورونا، وكان متوقعاً أن تطرح الدار خلاله مجموعاتها للعام 2020.

اكتفى المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند جان بيطار في حديثه لموقع "أولاً- الإقتصاد والأعمال" بهذا القدر عن جديد الدار، "كي لا أفسد المفاجأة التي تعدّها الدار الألمانية لعملائها"، كما يقول.

نقاط القوة

من يعرف دار A.Lange & Söhne وإبداعها في عالم صناعة الساعات الرفيعة يدرك جيداً ما قصده بيطار في كلامه عن نقاط قوة العلامة لدى سؤاله عن أكثر ساعات الدار مبيعاً في الشرق الأوسط. ويوضح بيطار أن "هذه النقاط الثلاث تتمثل في إمكانية أن نقدم مجموعة متوازنة من الساعات التي تناسب أذواق زبائننا المتميزين المختلفة". ويشير إلى أن "تصميم مجموعة ساعات Lange 1  الأيقوني يبقى الأكثر شعبية في المنطقة، كما سجلت مجموعتا ZEITWERK و1815 اهتماماً متزايداً من قبل جمهور يبحث إما عن الجانب الريادي والسباق في ساعات A. Lange & Söhne أو الجانب التقليدي فيها".

تقدير وإعجاب

استطاعت دار A. Lange & Söhne على مدى السنوات تعزيز حضورها في الشرق الأوسط، حيث تتمتع العلامة بدرجة عالية من التقدير والإعجاب لاسيما في الإمارات والسعودية، لفت بيطار. ويقول إن "طرح ساعات جديدة مثل ساعة LANGE 1 “25th Anniversary” وخط ODYSSEUS الرياضي والأنيق في آن واحد، بالإضافة إلى إعادة افتتاح متجر العلامة الرئيسي في دبي مول بعد إخضاعه لعملية تجديد شاملة، زادا الوعي حول العلامة لدى هواة الجمع وخبراء الساعات في المنطقة. كما إن مفهوم التصميم الداخلي المستحدث للمتجر لاقى استحساناً وتقديراً كبيرين من قبل عملائنا". ويشير بيطار إلى أن "هذه العوامل ساهمت في توسيع قاعدة عملائنا في الشرق الأوسط، بموازاة تقوية علاقاتنا بزبائننا الحاليين".

الإمارات أولى

تتصدر الإمارات قائمة الأسواق في المنطقة من حيث الأهمية بالنسبة إلى العلامة. ويرجع بيطار السبب "إلى تضافر ثلاثة عناصر أساسية؛ الأول يتمثل بقدرة البلاد على جذب شركات رائدة ومستثمرين أثرياء، والثاني في كونها وجهة مرغوبة من السياح من مختلف أنحاء العالم. والعنصر الثالث يكمن في إمكانية الإعتماد على قاعدة عملاء محليين على إلمام واسع بصناعة الساعات الرفيعة، لذلك، تخطط لتوسيع حضورها في الإمارات خلال العام الجاري".

ويختم المدير الإقليمي للدار في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند قائلاً إن "الدار تفكّر على المدى البعيد، ونهدف إلى التوسع الثابت والمستدام لأعمالنا في الأسواق الواعدة"، كاشفاً عن "افتتاح متجر في الرياض قريباً هو الأول للعلامة في السوق السعودية".