"فيوليا" تطلق تطبيق "RECAPP" لإعادة التدوير في أبوظبي

  • 2021-03-18
  • 13:25

"فيوليا" تطلق تطبيق "RECAPP" لإعادة التدوير في أبوظبي

أطلقت شركة "فيوليا" لإدارة الموارد والخدمات البيئية تطبيق "RECAPP" المجاني لجمع المواد الصالحة للتدوير من المنازل في أبوظبي والعمل على إعادة تدويرها، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لإعادة التدوير.

ودعت الشركة في بيان أفراد المجتمع لاستخدام هذا التطبيق تأكيداً منهم على التزامهم تجاه البيئة والمشاركة بحمايتها، مشيرةً إلى أنه يمكن جمع نقاط في كل مرة يتم فيها إعادة التدوير للحصول بعد ذلك على مكافآت قيّمة من خلال هذا التطبيق.

وذكرت أنها كانت قد عملت على تصميم تطبيق "RECAPP" لتقدم من خلاله خدمة جمع المواد القابلة لإعادة التدوير من المنازل، مضيفةً أنه سيكون من السهل للجميع المساهمة بدورهم بالحفاظ على البيئة والمشاركة بعملية إعادة التدوير.

وأوضحت أنه بهدف تشجيع المستخدمين على المشاركة، سينالون نقاط مكافأة في كل استعمال للتطبيق وسيكون بإمكانهم بعد ذلك استبدال النقاط بقسائم يمكن استخدامها لدى عدد من شركاء التطبيق.

ولفتت النظر إلى أن فريق العمل المسؤول عن تقديم الخدمات في تطبيق "RECAPP" سيتولّى الإجابة على الأسئلة والاستفسارات كافة المتعلقة بالمواد القابلة لإعادة التدوير وحول كيفية أداء هذه العملية، إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات اللازمة وعرض مقاطع الفيديو التعريفية التي تساعد كل مستخدم على المساهمة في إنجاز المهمة بشكل أفضل.

وأشارت إلى أن التطبيق يتيح خدمة جمع المواد القابلة لإعادة التدوير مجاناً والتي تشمل العبوات البلاستيكية والعلب المصنوعة من الألمنيوم، وذلك بضغطة زر واحدة من دون الحاجة لمغادرة المنزل، لافتة النظر إلى انضمام 1000 صديق للبيئة في أبوظبي ساهموا بجمع أكثر من 2.5 طن من البلاستيك والعلب المعدنية القابلة لإعادة التدوير منذ الإطلاق التجريبي للتطبيق في تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

فيريسل: التطبيق يقدّم الخدمة لأفراد المجتمع عبر ضغطة زر

وفي هذا السياق، قال المدير العام لتطبيق "RECAPP" جيروم فيريسل إن التطبيق يقدّم لأفراد المجتمع الخدمة التي يحتاجون إليها والتي أضحت بين يديهم بضغطة زر، ليتمكنوا من أداء الدور الملقى على عاتقهم في سبيل حماية البيئة، والمساهمة بعملية إعادة تدوير المواد بالشكل الصحيح والمفيد للمجتمع.

وأضاف فيريسل أنه ومن خلال استخدام التطبيق، يمكن للجميع المشاركة في جعل مناطقهم السكنية أكثر استدامة وأسرع نمواً، معتبراً أنه يمثل خطوة مهمة بالنسبة الى كافة المجتمعات في سبيل تطوير مفهوم التدوير في دولة الإمارات.