"twofour54" تطلق "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية"

  • 2021-03-17
  • 13:55

"twofour54" تطلق "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية"

أطلقت "twofour54" مبادرة "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية"، وهي مبادرة تشاركية جديدة تسعى إلى توحيد العمل والجهود في الإمارة لبناء منظومة مزدهرة وداعمة لصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

ويشارك في دعم هذه المبادرة كل من "يونيتي تكنولوجيز"، "فلاش إنترنينمنت"، "رابطة المحترفين الإماراتية"، "جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية" و"هيئة المنطقة الإعلامية" الذين سيتعاونون لتوفير منظومة شاملة ومتكاملة لمطوّري الألعاب واللاعبين ومستهلكي المحتوى والشركات في أبوظبي.

صقل مهارات المواهب الإقليمية

وستسهم هذه المبادرة التي تمّ إطلاقها خلال فعالية أقيمت افتراضياً في 17 آذار/مارس الحالي بدور حيوي لصقل مهارات المواهب الإقليمية، وتقديم برامج حافلة من فعاليات الألعاب الإلكترونية على مدار العام في أبوظبي.

وستوفّر"twofour54 أبوظبي" مساحة ضمن المنطقة الحرة للترحيب بالشركات المستفيدة كافة من تراخيص الألعاب والرياضات الإلكترونية وخدمات الواقع الافتراضي الخاصة بـ "هيئة المنطقة الإعلامية"، بالإضافة إلى دعم الشركاء الجدد.

من جهتها، ستوفر "فلاش إنترتينمنت" و"رابطة المحترفين الإماراتية" و"جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية" بنية تحتية مرنة تعزّز تنمية مجتمع الرياضات الإلكترونية وتطوّر صناعة الرياضات الإلكترونية في المنطقة.

15 شركة جديدة خاصة بالألعاب والرياضات الإلكترونية

كما أعلنت "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية "عن انضمام 15 شركة خاصة بالألعاب والرياضات الإلكترونية الجديدة إلى المنطقة الإبداعية "ياس" التابعة لـ "twofour54 أبوظبي" عند افتتاحها خلال الربع الأخير من العام 2021، بما فيها "جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية"، "بوس باني"، "كشكول جيمز"، "خسوف جيمز"، "روبوكوم في آر" وغيرها من الشركات الأخرى.

وستضم المنطقة الإبداعية "ياس" مركزاً للألعاب والرياضات الإلكترونية، يتم تشغيله بالتعاون مع "يونيتي تكنولوجيز" ليكون الوجهة الحاضنة والمقر الفعلي لصناعة الألعاب في أبوظبي ويقدم الدعم العملي للشركات الناشئة والمهنيين الصاعدين والطموحين عبر مجموعة من برامج تنمية المواهب ودعم الأعمال.

برنامج "تدريب المدربين"

وبموجب الشراكة مع "يونيتي تكنولوجيز"، ستقود الشركة البرنامج التطويري "تدريب المدربين" وستتعاون مع العديد من المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء الإمارات، بما فيها "جامعة أبوظبي"، جامعة "نيويورك أبوظبي"، كليات التقنية العليا و "جامعة الشارقة".

ويتمثّل هدف البرنامج في تزويد الأساتذة والمعلمين بالمهارات اللازمة ليتمكنوا من نقل معارفهم إلى طلابهم إلى جانب صقل مهاراتهم في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضي، تطوير الألعاب والترميز، كما ستعمل "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية" أيضاً على دعم الطلاب من خلال ربطهم بشركاء الألعاب والرياضات الإلكترونية ليتمكنوا من اكتساب خبرات عملية ومفيدة في هذه الصناعة.

المبارك: صناعة الألعاب العالمية شهدت نمواً مطرداً

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "twofour54 أبوظبي" محمد خليفة المبارك إن صناعة الألعاب العالمية شهدت نمواً مطرداً خلال السنوات القليلة الماضية وساهمت جائحة "كوفيد-19" كذلك في تسريع هذا التوجّه إلى حدٍّ يُتوقع أن تتجاوز الإيرادات العالمية لهذه الصناعة سقف الـ 200 مليار دولار في حلول العام 2023، مؤكداً أن "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية" ستسهم في توفير علامة تجارية استراتيجية موحدة تجمع تحت مظلتها جميع المساهمين والمؤثرين في هذه الصناعة داخل الإمارة وتستثمر في جذب شريحة أكبر من الصناعة الإقليمية الناشئة لإرساء أسس منظومة متكاملة تحفز على الإبداع وتدعم النمو المستدام.

هارت: المبادرة ستحقّق تأثيراً ملموساً على الأجل الطويل

من جانبه، قال مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية" جيمس هارت إن "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية" ستسهم من خلال استراتيجيتها القائمة على العمل المشترك وتضافر الجهود بفتح آفاق واسعة تمكّن أبوظبي من الاستفادة من الفرص الاقتصادية والثقافية الواعدة التي تتيحها صناعة الألعاب الإلكترونية.

وأضاف هارت أن هذه المبادرة ستحقّق تأثيراً ملموساً وبارزاً على الأجل الطويل، بدايةً من توفير فرص عمل للمواهب المحلية ووصولاً إلى تمكين المتخصصين بالمهارات المطلوبة من جانب شركات الألعاب للمضي قدماً نحو المزيد من النمو والازدهار.

ليكريش: سنقدّم تجارب مبتكرة للجمهور

أما الرئيس التنفيذي لشركة "فلاش للترفيه" جون ليكريش فقال إن الشركة ستقدم للجمهور تجارب مبتكرة، فريدة ومشوقة تعزز سمعتها القوية كأحد أبرز مزودي الفعاليات الترفيهية في المنطقة.

وأكّد ليكريش أن الشركة ستقدم 4 فعاليات رياضية إلكترونية جديدة ستنضم إلى منصة المبادرة هذا العام لتنويع المحتوى الذي تقدمه لجمهورها ودعم إطلاق "أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية".