"كهرباء ومياه دبي" تطلق 2367 محطة توزيع جديدة في الإمارة

  • 2020-12-27
  • 10:37

"كهرباء ومياه دبي" تطلق 2367 محطة توزيع جديدة في الإمارة

أطلقت "هيئة كهرباء ومياه دبي" 2367 محطة توزيع جديدة بجهد يبلغ 11 كيلوفولت في مختلف أنحاء إمارة دبي منذ بداية العام 2020.

الطاير: نعمل على توفير بنية تحتية متطورة للكهرباء والمياه في دبي

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" سعيد محمد الطاير إن الهيئة تعمل على تحقيق رؤية وتوجيهات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتوفير بنية تحتية متطورة للكهرباء والمياه تلبي الطلب المتزايد، وتواكب متطلبات التنمية المستدامة في الإمارة واحتياجات قطاعات الاستهلاك المنزلية والتجارية والصناعية، من خلال عمليات تخطيط محددة وموثوقة تستند إلى أحدث أدوات استشراف المستقبل ووفق أفضل الممارسات العالمية.

وأضاف الطاير أنه يتم تطوير خطط توسعة البنية التحتية للكهرباء بما في ذلك رفع قدرة إنتاج الكهرباء وشبكات النقل والتوزيع بناءً على توقعات الطلب على الكهرباء في دبي حتى العام 2030 والتي تأخذ في الاعتبار النمو الديمغرافي والاقتصادي في الإمارة، مشيراً إلى أن قيمة استثمارات الهيئة في قطاع الطاقة تبلغ نحو 86 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة.

بن حميدان: يتم تنفيذ جميع المحطات وفق أعلى معايير الجودة

من جهته، أوضح النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة في الهيئة راشد بن حميدان أن عدد محطات التوزيع ذات الجهد المتوسط 33 كيلوفولت في الخدمة يبلغ 85 محطة بينما يبلغ عدد محطات التوزيع ذات الجهد المتوسط 11 كيلوفولت يبلغ 40 ألفاً و86 محطة ويتم تنفيذ جميع المحطات وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والسلامة بالاعتماد على أحدث التقنيات الرقمية.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات ممثلة بـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" حافظت للعام الثالث على التوالي على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، وذلك بحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020 الذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم، وحصلت الهيئة على علامات كاملة في جميع مؤشرات محور الحصول على الكهرباء بما في ذلك الإجراءات والوقت والتكلفة واعتمادية إمدادات الكهرباء وشفافية التعرفة.

ويتم حالياً توصيل الكهرباء للمتعاملين في القطاعين التجاري والصناعي في دبي خلال 5 أيام وفي خطوة واحدة فقط من خلال خدمة "الناموس" مع الإعفاء من رسوم التوصيل ومبلغ التأمين حتى 150 كيلوواط، وتعدّ المدة اللازمة لتوصيل الكهرباء في دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأقل عالمياً بحسب تقرير البنك الدولي.