استقالة وكلاء "المالية" الكويتية تتفاعل: إحالة الملف إلى "نزاهة"

  • 2020-11-02
  • 18:25

استقالة وكلاء "المالية" الكويتية تتفاعل: إحالة الملف إلى "نزاهة"

مصادر متابعة إلى "أولاً-الاقتصاد والاعمال" من الأهمية بمكان متابعة الملف حتى النهاية تكريساً للمحاسبة.

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"
وجّه رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الى وزير المالية براك الشيتان كتاباً بإحالة ما ورد في مضمون استقالة وكلاء وزارة المالية إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة". وكان "أولاً-الاقتصاد والأعمال" قد أشار إلى أن قبول استقالة وكلاء الوزارة من قبل الوزير لا يعني أن الملف قد طوي.   
 

نحو المحاسبة؟  

ورأت مصادر متابعة لملف استقالة وكلاء وزارة المالية في الكويت في اتصال مع "أولاً-الاقتصاد والأعمال" أن خطوة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح بالطلب من وزير المالية إحالة الملف إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" ينسجم من حيث الشكل مع حرص رئيس مجلس الوزراء على تكريس نهج حكومي جديد، مشيرة إلى أن خطوة الإحالة من شأنها أن تقود إلى التحقق مما ورد في كتاب الاستقالة وإظهار حقيقة ما جرى. ولفت النظر إلى أهمية السير قدماً في الملف حتى النهاية وفق المعايير التي تتبناها هيئة مكافحة الفساد، بما يمهد لمحاسبة الطرف المخطئ. 

ندب وتكليف 

وكان وزير المالية براك الشيتان أصدر في وقت سابق من اليوم، قراراً بندب الوكيل المساعد لشؤون الميزانية العامة أسيل المنيفي لتولي مهام وأعمال وكيل وزارة المالية اضافة إلى عملها، كما أصدر قراراً بتكليف أسامة جاسم القصار القيام بأعمال الوكيل المساعد للشؤون الضريبية والمالية، وطلال النمش لقطاع الشؤون الاقتصادية، وبدر السليطين لقطاع شؤون المحاسبة العامة، ومشعل القحص لقطاع شؤون التخزين ونظم الشراء، وعبدالناصر العبدالله لقطاع شؤون الخدمات العامة.