مجموعة LVMH وعلي بابا يوسّعان شراكتهما في الصين

  • 2024-05-27
  • 12:33

مجموعة LVMH وعلي بابا يوسّعان شراكتهما في الصين

أعلنت مجموعة LVMH ومجموعة علي بابا عن توسيع شراكتهما لدفع حدود التجارب الفخمة في الصين، والاستفادة من تكنولوجيا علي بابا السحابية، عبر الابتكارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن مجالي التجزئة والإنترنت بالتعاون مع تي مول.

المدير العام لمجموعة LVMH ستيفان بيانكي قال: "يهدف توطيد شراكتنا مع علي بابا إلى مساعدتنا على تسريع نمو الأعمال عبر القنوات المتعددة والارتقاء بالتجارب الفخمة المتميزة المدفوعة بالقدرات التحويلية للتكنولوجيا السحابية والذكاء الاصطناعي، إلى جانب خبراتها الرائدة عالمياً في عمليات التجارة الإلكترونية. ويقوم تعاوننا على التآزر والتطلع إلى المستقبل ليقدم تجارب لا تضاهى لعملائنا العالميين طوال رحلة تسوقهم المتميزة".

الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا إيدي أكد بدوره مساهمة الشراكة الشاملة مع LVMH في الارتقاء بتجربة التجزئة لعملاء المجموعة في أنحاء العالم، بما يشمل المستهلكين المقيمين في الصين عبر تي مول، ونتطلع إلى مواصلة البناء على تلك الشراكة المتينة ورحلة الابتكار مع LVMH".

وفي إطار مساعي LVMH نحو المزيد من الابتكار، باشرت المجموعة بدمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية لـ علي بابا كلاود، بما يشمل Qwen، نموذج اللغة الضخم الذي تقدّمه علي بابا"، وموديل استوديو (بايليان)، منصّة بناء نماذج الذكاء الاصطناعي الشاملة. ومهّد ذلك التكامل الطريق لإنشاء تطبيقات وخدمات جديدة تؤكد التزام الدار الفخمة بقيادة الابتكار، واستخدام التكنولوجيا المتطورة للارتقاء بعروضها الفخمة للمستهلكين العالميين، ورعاية النمو القائم على الابتكار ضمن نطاق شركات التجزئة العالمية التابعة لها.

يذكر أن الشراكة الإستراتيجية بين مجموعة LVMH وعلي بابا بدأت العام 2019. ومنذ ذلك الحين، اعتمدت المجموعة الفرنسية أداة إدارة البيانات من علي بابا كلاود، المسماة داتافين"، لتشغيل منصة LVMH Atom في الصين والتي صممتها المجموعة لتقديم خدمات مصممة خصيصاً لقاعدة عملائها المتنامية في الصين، كما استفادت المجموعة من منصة علي بابا كلاود للتعلم الآلي PAI، لتطوير خدمات مخصصة تلبي مختلف أذواق المستهلكين الصينيين عبر كل علاماتها التجارية.

ويأتي الإعلان عن توسيع الشراكة العالمية في أعقاب دمج تي مول في رحلة التجزئة الفخمة لـ Tiffany وChaumet. ونجحت LVMH حتى الآن في عقد تعاون بين 30 داراً مرموقة وجناح تي مول للمنتجات الفخمة، مستفيدةً من قدرات علي بابا الرقمية لبناء تجارب تفاعلية تشمل العروض الثلاثية الأبعاد للمنتجات، والارتداء الافتراضي والبث المباشر، كما وسّع الطرفان التعاون على عدد من مبادرات التجزئة، بما يشمل التصوير الرقمي لأشهر المواقع الفخمة، وإطلاق المنتجات، وبرامج العضوية، والاستشارات الشخصية.