المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام وQvest: اتفاف على تأسيس مشروع مشترك لتعزيز الخدمات الإعلامية والإنتاجية والتقنية في السعودية

  • 2024-01-10
  • 03:24

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام وQvest: اتفاف على تأسيس مشروع مشترك لتعزيز الخدمات الإعلامية والإنتاجية والتقنية في السعودية

اتفقت كل من Qvest والمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) على تأسيس مشروع مشترك لتعزيز الخدمات الإعلامية والإنتاجية والتقنية في السعودية، والذي يشمل الابتكار الإعلامي والتكنولوجي، وخدمات إدارة التغيير، والتخزين السحابي، وتحليل البيانات، وتقنيات سلاسل الإمداد الإعلامية وتوزيع المحتوى.

سيقدّم هذا المشروع المشترك دعماً استثنائياً للشركات داخل السوق السعودي الحيوي وخارجه. ويتّخذ من الرياض مقرّاً له، وقد بدأ بالفعل العمل على المشاريع الأولى إذ يسعى للعمل بكامل طاقته بحلول النصف الأول من العام 2024، كما حدّد الشركاء مشاريع أخرى محتملة في مجالات الإعلام، والترفيه، والاتصالات، والطاقة، والصناعة، والسياحة، والقطاع العام والرياضة.

الرئيس التنفيذي للمالية والاستثمار للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام محمد ناظر قال: "يمثّل تأسيس المشروع المشترك الجديد في المملكة العربية السعودية خطوة متقدّمة ومهمّة للارتقاء بصناعة الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن يشهد قطاع الإعلام والترفيه المحلي والإقليمي نمواً ملحوظاً بقيادة المملكة العربية السعودية على مدى السنوات السبع المقبلة. وتسخّر هذه الشراكة خبرات Qvest العالمية وقدرات SRMG الإقليمية المتينة للوصول إلى أحدث الحلول المتعلقة بالبنية التحتية التكنولوجية في المملكة العربية السعودية، لضمان دعم الصناعات الرئيسية مثل الإعلام والترفيه والاتصالات والطاقة والسياحة والرياضة وغيرها".

وأضاف بدوره الرئيس التنفيذي لمجموعة Qvest بيتر نوثن قائلاً: "من خلال هذا المشروع المشترك سيستفيد العملاء، والمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، وQvest بشكل متساوٍ ومستدام من الخبرات والرؤى المشتركة، وسنساهم في تعزيز الأعمال المستقبلية في المملكة ودعم إمكانات نموّها الهائلة".

يُذكر أن السعودية تحتلّ المركز الأول في القطاع الإعلامي الإقليمي، إذ تبلغ حصّتها ما يقرب من 30 في المئة من حجم السوق. ويعدّ تطوير صناعة الإعلام وتنميتها إحدى ركائز خطة التحوّل الإستراتيجي في رؤية المملكة "2030". وكنتيجة مباشرة لهذا التطوّر وغيره من التطوّرات الكبرى، من المتوقع أن تنمو صناعة الإعلام في المملكة العربية السعودية بأكثر من  10 في المئة سنوياً بحلول العام 2030.