أرباح شركة امانات القابضة تقفز 46% في الربع الأول 2023

  • 2023-05-11
  • 20:54

أرباح شركة امانات القابضة تقفز 46% في الربع الأول 2023

 

ارتفعت أرباح شركة امانات القابضة 46 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 44.4 مليون درهم في الربع الأول من العام 2023، مدفوعة بالنمو القوي في كل من محفظتي الرعاية الصحية والتعليم الاستثمارية.

ونمت الإيرادات خلال الفترة ذاتها بنسبة 42 في المئة، مدفوعةً بالنمو في كل من محفظتي الرعاية الصحية والتعليم الاستثمارية، بما في ذلك مساهمة شركة تنمية الانسان التي تم الاستحواذ عليها اخيراً في نهاية العام 2022.

وارتفعت الأرباح المعدلة قبل خصم الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك بنسبة 45 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 70.8 مليون درهم في الربع الأول من العام 2023، وبلغت الأرصدة النقدية 654 مليون درهم إماراتي مع الحفاظ على مستويات دين منخفضة.

وقال رئيس مجلس إدارة أمانات حمد الشامسي "إن النتائج المالية القوية للشركة للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2023 تعكس نجاح استراتيجيتنا لتعزيز القيمة والنمو، حيث ساهمت الاستثمارات الجديدة والتوسعات الجغرافية لمنصاتنا الاستثمارية الصحية والتعليمية في تحقيق النمو في الأداء التشغيلي".

وأضاف الشامسي: "بعد انتهاء الربع الأول، تم إطلاق أمانات للرعاية الصحية وبالتزامن مع ذلك أكملنا الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة سكون، لتصبح بذلك أمانات أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية الممتدة لمرحلة ما بعد الإصابات الحادة في دول مجلس التعاون الخليجي، مع وجود خطط للوصول إلى 1000 سرير تشغيلي في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي في غضون السنوات الثلاث المقبلة، مما سيحقق لمساهمينا مزيداً من القيمة، بما في ذلك فرص واعدة للنمو من خلال الاستحواذ والاندماج وتحقيق منافع تآزرية".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة جون إيرلند: "حافظنا على الزخم القوي لأرباحنا في الربع الأول من العام 2023، ما يعكس جودة وإمكانات نمو محفظتنا الاستثمارية الرائدة من الأصول في القطاعات التعليمية والصحية".

وأضاف: "زادت الإيرادات بنسبة 42 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 185.2 مليون درهم، وذلك بسبب تأثير الاستحواذ على شركة تنمية الإنسان في المملكة العربية السعودية، والنمو القوي لجامعة ميدلسكس المدعوم بارتفاع معدل تسجيل الطلاب، وزيادة مساهمة الانشطة التشغيلية في المملكة العربية السعودية ضمن محفظة أمانات للرعاية الصحية، وانعكس هذا الأداء القوي في صافي الربح للشركة الذي زاد بنسبة 46 في المئة ليصل إلى 44.4 مليون درهم".