صافي أرباح "أبوظبي الإسلامي" يرتفع إلى 2.45 مليار درهم خلال 9 أشهر

  • 2022-10-26
  • 12:30

صافي أرباح "أبوظبي الإسلامي" يرتفع إلى 2.45 مليار درهم خلال 9 أشهر

حقق "مصرف أبوظبي الإسلامي" أفضل نتائج ربعية له، حيث بلغت الأرباح الصافية مليار درهم للربع الثالث من العام 2022، مقابل 493 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغ معدل نمو الأرباح الصافية نسبة 105 في المئة مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجل المصرف نمواً على أساس سنوي في صافي الأرباح بنسبة 53 في المئة للأشهر التسعة الأولى من هذا العام لتبلغ 2.45 مليار درهم مقارنة بـ1.6 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، الأمر الذي يُعدّ مؤشراً مهماً على نمو الإيرادات الإجمالية في مختلف القطاعات الرئيسية.

وشهدت إيرادات المصرف خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام نمواً بنسبة 10 في المئة لتبلغ 4,516 ملايين درهم، مقابل 4,093 ملايين درهم في العام الماضي.

وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 147 مليار درهم نتيجة نمو إجمالي التمويل بواقع 16 في المئة، وزيادة الاستثمارات بنسبة 42 في المئة. وسجلت ودائع المتعاملين نمواً بنسبة 11 في المئة على أساس سنوي لتبلغ 119 مليار درهم بالتوازي مع نمو ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير.

الخييلي: تجاوزنا حاجز المليار درهم بفضل الزخم القوي لأداء الأعمال الذي شهدناه

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "مصرف أبوظبي الإسلامي" جوعان عويضة سهيل الخييلي: "يسرنا في مصرف أبوظبي الإسلامي الإعلان عن أفضل نتائج مالية فصلية على الإطلاق، حيث تمكّنا من تجاوز حاجز المليار درهم لصافي الأرباح في الربع الحالي بفضل الزخم القوي لأداء الأعمال الذي شهدناه. وقد اثمرت منهجيتنا الرامية إلى تنويع مصادر الدخل، والتوسع إلى قطاعات جديدة، مع حرصنا على تعزيز جودة الأصول وتحسين تكاليفنا، في تحقيق عوائد قياسية على حقوق المساهمين بنسبة 19.6 في المئة.

العوضي: تطوير نموذج أعمالنا قد رسخ مكانة المصرف

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة ناصر العوضي: "تؤكد النتائج المالية غير المسبوقة لهذا الربع من العام مرة أخرى على قوة مكانتنا والنمو المنهجي المتواصل الذي نحققه في تطوير أعمالنا والاستفادة من الفرص الاقتصادية الجديدة المتاحة. إن نموذج أعمالنا الذي تمّ تطويره والتنفيذ الذكي لأولوياتنا الاستراتيجية وقوة ميزانيتنا العمومية، قد رسخ مكانة المصرف ومكنه من تحقيق واحد من أعلى العوائد على حقوق المساهمين في السوق بنسبة 19.6 في المئة. ويعود ذلك إلى عوامل عدة منها النمو المتميز في تمويل المتعاملين على نطاق واسع بنسبة 16 في المئة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بما في ذلك تمويل المتعاملين من الأفراد والشركات، مما أثمر عن نمو الدخل من التمويل بنسبة 10 في المئة، وهذا ما يثبت قدرتنا وريادتنا في مجال إطلاق خدمات ومنتجات جديدة، وتركيزنا المستمر على زيادة حصتنا السوقية من خلال العروض المخصصة للمتعاملين وتوفير الحلول المبتكرة".