اتفاقية بين "حديد الإمارات أركان" و"حديد البحرين" لتوريد كميات من كريات الحديد الخام

  • 2024-01-17
  • 20:04

اتفاقية بين "حديد الإمارات أركان" و"حديد البحرين" لتوريد كميات من كريات الحديد الخام

وقّعت شركة "حديد الإمارات أركان" عقداً مدته 5 سنوات مع شركة "حديد البحرين" بقيمة تبلغ نحو ملياري دولار وذلك بهدف تزويد شركة "حديد البحرين" كميات مضمونة من كريات الحديد الخام عالية الجودة لشركة "حديد الإمارات أركان"، ما سيعزز النمو المستدام لصناعة الحديد والصلب في المنطقة.

وتم توقيع العقد خلال فعاليات الاجتماع الرابع لـ"مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة"، التي عقدت أخيراً في البحرين، حيث ستسهم الاتفاقية الجديدة في تعزيز التعاون الحالي بين الشركتين الذي تضاعف بمقدار 16 مرة منذ العام 2009.

 

تعزيز النمو الصناعي المتكامل

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "حديد الإمارات أركان" سعيد غمران الرميثي إن الشركة تسعى من خلال هذه الشراكة مع "حديد البحرين" إلى تعزيز النمو الصناعي المتكامل، وضمان سلسلة توريد مستقرة وتعزيز إمكاناتها لتصنيع منتجات الصلب عالية الجودة.

وأضاف الرميثي أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع رؤية دولة الإمارات في تعزيز الشراكات وتعزيز التعاون مع دول المنطقة، فضلاً عن تحقيق أهداف الشراكة الصناعية المتكاملة للتنمية الاقتصادية المستدامة التي انطلقت العام 2022 بهدف التكامل في الموارد والقدرات والخبرات المملوكة من قبل دول الشراكة.

 

نمو اقتصادي متسدام

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "حديد البحرين" ديليب جورج إن التعاون الاستراتيجي بين "حديد البحرين" و"حديد الإمارات أركان"، يعكس رؤية قوية مشتركة للتعاون والنمو لكلا الشركتين، معبراً عن سعادته بلعب دور مهم في دعم مبادرات التنمية الاقتصادية المنصوص عليها في الشراكة الصناعية من أجل نمو اقتصادي مستدام لدول المنطقة.

وأكد جورج التزام "حديد البحرين" من خلال هذه الاتفاقية بتوفير كريات الحديد الخام عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتنامية لشركة "حديد الإمارات أركان".