"مجموعة الشايع" الكويتية تغلق بعض متاجرها في مصر

  • 2024-01-17
  • 17:00

"مجموعة الشايع" الكويتية تغلق بعض متاجرها في مصر

قرّرت "مجموعة الشايع" الكويتية إغلاق بعض متاجرها في مصر بسبب تردي الوضع الاقتصادي منذ 3 سنوات والصعوبات التي تواجه أعمالها في هذا البلد، بالإضافة إلى تراجع قيمة الجنيه المصري، وضغوطات سعر الصرف والتضخم المرتفع.

وكشفت المجموعة التي تُعدّ من أكبر مشغلي العلامات التجارية للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، في رسالة إلى موظفي متاجرها أنها مضطرة إلى اتخاذ القرار الصعب بتقليص عملياتها في مصر.

وأضافت أنه سيتم سحب العلامة التجارية "دبنهامز" من مصر، سواء لناحية إقفال المتاجر الفعلية أو نشاط التجارة الإلكترونية، في نهاية شهر شباط/فبراير المقبل.

وأوضحت أنها ستقوم بإقفال متاجر عدة بشكل كامل مثل "ذا بودي شوب"، "دبنهامز"، "مذر كير"، "بنكبري"، مشيرةً إلى أنها ستقفل متاجر "إتش آند أم"، "فيكتوريا سكريت"، "أميريكان إيغل"، "باث آند بادي" بشكل جزئي.

تجدر الإشارة إلى أن "مجموعة الشايع" تأسست العام 1890 وتُعتبر من أقدم الشركات في الكويت، وهي واحدة من أكبر مشغلي العلامات التجارية الشهيرة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط.  وتدير "الشايع" أكثر من 4000 متجر في جميع أنحاء المنطقة من دبي إلى تركيا وروسيا، وتضم ما يقرب من 70 علامة تجارية، وتشمل بصمتها الرقمية أيضاً أكثر من 100 موقع وتطبيق، مع توظيف الشركة أكثر من 50 ألف شخص.