"أبوظبي الإسلامي": أول مصرف يقدم خدمات مالية عبر منصة "بوتيم" في الإمارات

  • 2024-04-22
  • 11:05

"أبوظبي الإسلامي": أول مصرف يقدم خدمات مالية عبر منصة "بوتيم" في الإمارات

وقّع "مصرف أبوظبي الإسلامي" شراكة مع "أسترا تك" المتخصصة في مجالات التطوير والاستثمار التتكنولوجي للمستهلكين في المنطقة والشركة الأم لمنصة "بوتيم"، ليكون بذلك أول مصرف يقدّم الخدمات المالية عبر هذا التطبيق في الإمارات.

وبموجب هذه الشراكة، سيتعاون "مصرف أبوظبي الإسلامي" مع "بوتيم" لتطوير تجربة المتعاملين بما يتيح لهم الوصول إلى الخدمات والمنتجات المالية التي سيوفرها المصرف عبر التطبيق. وتعدّ هذه الشراكة أول تعاون من نوعه يهدف إلى الدمج السلس للخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في التعاملات الرقمية اليومية، لتعزيز قدرة جميع المستخدمين على الوصول إليها.

ومن خلال الجمع بين الخبرة المالية التي يتميز بها "مصرف أبوظبي الإسلامي" وبين تطبيق "بوتيم ألترا" المبتكر من شركة "أسترا تك"، والذي تجاوزت قاعدة مستخدميه 8 ملايين مستخدم في دولة الإمارات، ستركز الشراكة الجديدة على تسهيل دمج مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من "مصرف أبوظبي الإسلامي"، ضمن تطبيق "بوتيم".

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى الالتزام بمواصلة العمل للارتقاء بمستوى الحلول المصرفية الرقمية وتطوير ممارسات مالية جديدة تجمع بين الموثوقية وأصالة الخدمات المصرفية التقليدية وبين المرونة والابتكار في التكنولوجيا المالية.

 

التكامل في الخدمات المالية والمصرفية

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في "مصرف أبوظبي الإسلامي" أميت مالهوترا إن هذه الشراكة تقدم مثالاً واضحاً على التكامل في الخدمات المالية والمصرفية، مؤكداً العمل بشكل وثيق مع منصة "بوتيم" لتطوير تجربة المتعاملين ودمج منتجات وخدمات المصرف مباشرة، بما يتيح للمصرف تزويد ملايين المستخدمين في دولة الإمارات بخدمات مالية سلسة وآمنة من شأنها تعزيز مكانته في ريادة الابتكارات المصرفية الرقمية.

وأضاف مالهوترا أن هذا التعاون ينسجم مع التزام المصرف بالشمول المالي والاستدامة، ويدفع نحو تحقيق أهدافه في الحوكمة والاجتماعية والمؤسسية.

 

الابتكار والشمول المالي

 

ومن جانبه، قال مؤسس شركة "أسترا تك" والرئيس التنفيذي لمنصّة "بوتيم" عبد الله أبو الشيخ إن هذه الشراكة تؤكد على التزام "أسترا تك" بالابتكار والشمول المالي، مشيراً إلى أن توحيد الجهود في هذا المجال خطوة تعتبر مهمة نحو تحقيق التحوّل في تمكين الوصول إلى الخدمات المالية.

وأضاف أبو الشيخ أن دمج الحلول المقدمة من المصرف في منصة "بوتيم" يسهم بتبسيط الخدمات المصرفية، بالإضافة إلى ابتكار نموذج جديد لتقديم الخدمات المالية في العصر الرقمي، بما يؤكد على التزام "استرا تك" بالابتكار وتحقيق الشمول المالي على مستوى المنطقة.

يذكر أن تعاون "مصرف أبوظبي الإسلامي" مع شركة "أسترا تك" يعكس التوجه الجديد في مجال التمويل، والذي يتمثل في التوسع بدمج خدمات المؤسسات المالية التقليدية في تطبيقات المستخدمين، بهدف تعزيز راحة المتعاملين والابتكار الرقمي والأمن في القطاع المصرفي.