عمومية "إعمار العقارية" الإماراتية توافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة 4.4 مليارات درهم

  • 2024-04-23
  • 11:17

عمومية "إعمار العقارية" الإماراتية توافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة 4.4 مليارات درهم

وافقت الجمعية العمومية لشركة "إعمار العقارية" الإماراتية على اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية قدرها 50 فلساً لكل سهم تصل إلى 4.4 مليارات درهم (أي ما يعادل 1.2 مليار دولار أميركي)، ما يعكس قوة الأداء المالي للشركة والتزامها بتحقيق عوائد مجزية للمساهمين.

ووافق المساهمون خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة لعام 2023 عن نشاط الشركة مركزها المالي وتقرير مدقّق الحسابات.

 

مجلس إدارة جديد

 

وخلال الاجتماع، انتخب المساهمون مجلس إدارة جديد يقود استراتيجية النموّ للشركة يضمّ كلاً من محمّد علي راشد العبّار، جمال ماجد خلفان بن ثنيه، أحمد بن جمال بن حسن جاوه، بطي عبيد بطي الملا، إيمان محمود عبد الرزّاق، عبد الله علي أحمد بن زايد الفلاسي، أحمد سعيد عبيد بن مسحار المهيري، عمر حمد عبد الله بوشهاب، ومحمد عمر كريم.

 

أداء قوي

 

وعرض مجلس الإدارة الأداء القوي الذي حقّقته الشركة خلال العام 2023، والذي نجحت بتحقيقه من خلال مجموعة من الاجراءات الصارمة التي ساهمت بدورها في استمراريّة سير أعمالها بالمستوى المنشود على مدار العام.

وتميّز أداء "إعمار" في العام 2023 بمبيعات عقارية قوية للمجموعة، بلغت قيمتها 40.3 مليار درهم (11 مليار دولار) منها 37.4 مليار درهم (10.2 مليارات دولار) في السوق المحلية، مظهراً  ثقة العملاء المستمرّة في اسم إعمار وعلامتها التجارية، وابتكار إدارتها، وجودة مشروعاتها.

وكانت "إعمار" قد سجلت إيرادات بقيمة 26.7 مليار درهم (7.3 مليارات دولار أميركي) وصافي أرباح بقيمة 11.6 مليار درهم (3.2 مليارات دولار أميركي) في العام 2023، محققة نمواً بنسبة 7 في المئة و70 في المئة على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكان هذا الأداء مدعوماً بالنمو في السياحة الذي شهدته دبي، والاتجاه التصاعدي المستمرّ في مبيعات التجزئة، والزيادة المستمرة في الطلب على العقارات، كما حققت إعمار نمواً بنسبة 67 في المئة في الأرباح لتصل إلى 17.3 مليار درهم (4.7 مليارات دولار) خلال العام 2023 مقارنة بالعام 2022.

 

طلبات مبيعات عقارية ضخمة

 

وضمن إطار الإنجازات التي حقّقتها "إعمار"، تسجيل طلبات مبيعات عقارية محلّية ضخمة في الربع الأول من العام 2024، إذ بلغت قيمة المبيعات الإجمالية المحجوزة هذا العام حتى الآن أكثر من 19 مليار درهم (5.2 مليارات دولار)، أي بارتفاع أكثر من 60 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. 

ومع محافظة "إعمار" على التزامها بتسليم جميع المشاريع قيد التنفيذ في الوقت المحدّد، فإن استثمارها من خلال تمكين أصحاب الكفاءات، ودعم المواهب الوطنية، واستخدام أحدث الأنظمة الرقمية، والموارد التكميلية، من شأنه أن يضمن كذلك استمرارية الأداء المتميز للشركة ويساعدها على تحقيق أهدافها على المدى الطويل.

 

تعزيز التميّز التشغيلي

 

وفي هذا السياق، قال محمّد العبار إنه "في ضوء النتائج اللافتة التي نشهدها في العام 2024، تنظر إعمار إلى المستقبل بتفاؤل كبير، مع التزام راسخ بتعزيز التميّز التشغيلي وزيادة عائدات الاستثمار، والارتقاء بمستوى رضا العملاء. نحن نواصل بثبات إطلاق مشاريع سبّاقة تُسهم بشكل فعّال في دعم اقتصاد دبي وتُعزّز القيمة المُضافة للمساهمين على المدى البعيد. ومن خلال مبادراتنا الاستراتيجية في مجالات التحوّل الرقمي، وابتكار المشاريع الرائدة، واختراق الأسواق الجديدة، نحن في موقع يمكّننا من تحفيز النموّ المستدام وبناء أسس متينة لاستمرارية نجاحنا في المستقبل".