مساهمو E7 يوافقون على تقسيم الأسهم

  • 2024-04-24
  • 19:44

مساهمو E7 يوافقون على تقسيم الأسهم

 

أعلنت مجموعة E7، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عقد جمعيتها العمومية الأولى بوصفها شركة مدرجة.

ووافق مساهمو المجموعة على تقسيم الأسهم - حيث يجب تقسيم كل سهم صادر بقيمة 2.5 درهم من رأس مال الشركة إلى عشرة أسهم بحيث تكون قيمة كل سهم 0.25 درهم من رأس المال الشركة - إضافة إلى النظر في والموافقة على بنود عادية عدة، وسيتم تقسيم الأسهم في الربع الثاني من العام 2024 محكوماً بالآليات التنظيمية.

ويبلغ رأس مال الشركة 524.812.500 درهم "خمسمائة وأربعة وعشرين مليوناً وثمانمائة واثنى عشر ألفاً وخمسمائة درهم"، مقسمة إلى 2.099.250.000 "مليارين وتسعة وتسعين مليوناً ومائتين وخمسين ألف سهم" وتبلغ قيمتها الأسمية 0.25 درهم للسهم الواحد، مدفوعة بالكامل كأسهم نقدية.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "E7" أحمد الشامسي: "نرحب بجميع مساهمينا في اجتماع الجمعية العمومية الأول الذي نرى فيه خطوة مهمة أخرى في رحلة مجموعة E7 كشركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في العام 2023".

وأضاف أنه من خلال تقسيم الأسهم الذي وافق عليه مساهمو مجموعة E7 اليوم الاربعاء، نعزز قدرة المستثمرين على المشاركة في قصة نمو المجموعة القوية من خلال خفض سعر كل سهم E7 ".

وقال الشامسي: "يشجع تقسيم الأسهم أيضاً بشكل غير مباشر على تحسين السيولة من خلال زيادة عدد أسهم E7 المُصدرة، مما سيسمح بالتداول بزيادات أقل في القيمة - وهو أمر نعلم أنه قيم لقاعدة المستثمرين الأفراد المتزايدة لدينا".

كما وافق المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية اليوم الأربعاء على البيانات المالية للمجموعة لعام 2023.

وعلى مدار اثنى عشر شهراً حتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2023، حققت المجموعة نمواً قوياً في الإيرادات بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 631.9 مليون درهم.. وزادت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لهذه الفترة بنسبة 45 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 171.1 مليون درهم بسبب الزيادة القوية في الإيرادات والتغييرات التي تم إجراؤها في عمليات الشركات بهدف تحسين الأداء والكفاءة، في حين ارتفع صافي الربح قبل مصاريف الإدراج غير النقدية لمرة واحدة بنسبة 106.6 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 140.3 مليون درهم.

وفي 31 كانون الأول/ديسمبر 2023، بلغ صافي النقد للمجموعة 1.29 مليار درهم، وتمنح هذه السيولة النقدية القوية المجموعة قدرة كبيرة على الاستثمار في نمو أعمالها التجارية، بما في ذلك الاستثمار في القدرات التكنولوجية، والمواهب، واستكشاف فرص التوسع على المستوى الإقليمي.

وتتوقع المجموعة أن تحقق نمواً مستمراً في صافي الإيرادات والأرباح في العام 2024، بفضل خدماتها الرائدة في الحلول الأمنية، والتعبئة والتغليف المستدام.

وأعلنت "E7"  أخيراً عن توقيعها عقوداً جديدة في مجال الحلول الأمنية والطباعة التجارية وتتوقع الإعلان عن فوزها بعقود تجارية إضافية في الربع الثاني من العام الحالي.