"مياهنا" السعودية تسعى لإجراء طرح عام أولي في السوق الرئيسية لـ"تداول"

  • 2024-04-24
  • 10:18

"مياهنا" السعودية تسعى لإجراء طرح عام أولي في السوق الرئيسية لـ"تداول"

أعلنت شركة "مياهنا" السعودية المتخصصة بتطوير البنية التحتية للمياه والصرف الصحي عن نيتها إجراء طرح عام أولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لـ"تداول" السعودية.

ووافقت "هيئة السوق المالية" السعودية في 20 آذار/مارس الماضي على طلب الشركة بطرح 48 مليوناً و227 ألفاً و663 سهماً تمثل 30 في المئة من إجمالي رأس مالها المُصدر والبالغ 160 مليوناً و925 ألفاً و543 سهماً من خلال بيع أسهم حالية مملوكة من قبل المساهم الحالي، شركة "رؤية العالمية للاستثمار"، وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر، والتي تبدأ في 28 نيسان/أبريل الحالي وتستمر لغاية 02 أيار/مايو المقبل.

وسيتم طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام للفئات المشاركة والمستثمرين الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 48 مليوناً و277 ألفاً و663 سهماً عادياً من أسهم الطرح تمثل ما نسبته 100 في المئة من إجمالي أسهم الطرح، وفي حال وجود طلب كاف من قبل المستثمرين الأفراد، سيتم تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 38 مليوناً و622 ألفاً و130 سهماً لتمثل ما نسبته 80 في المئة من أجمالي أسهم الطرح.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "مياهنا" عواض العتيبي إن مشاركة القطاع الخاص في قطاع المياه والصرف الصحي تمثل ركيزة أساسية لرحلة التحول الاقتصادي التي تعيشها المملكة، مشيراً إلى أن الشركة نجحت في تحقيق نمو لافت خلال الأعوام الماضية، ما يعزز قدرتها على الاستفادة من مسيرة النمو والتطور التي تشهدها المملكة.

وأبدى العتيبي ثقته بقدرة الشركة على المساهمة بشكل فعال في تطوير مشاريع جديدة في قطاع المياه والصرف الصحي لتعزيز هذا التحول.