PANERAI: إصدارات لتحمّل أكثر المغامرات قسوة

  • 2024-04-22
  • 12:32

PANERAI: إصدارات لتحمّل أكثر المغامرات قسوة

  • سويسرا- برت دكاش

يشدّد الرئيس التنفيذي لعلامة Panerai جان- مارك بونتروي في حديث خاص إلى "أولاً- الاقتصاد والأعمال" على أن تركيز العلامة هذا العام خلال معرض جنيف للساعات Watches and Wonders Geneva 2024 ينصبّ على الشراكة مع Luna Rossa. ويقول: "كانت هذه الشراكة بمثابة تطوّر طبيعي لـPanerai التي تفتخر بالأداء والابتكار التكنولوجي كسمتيها المميّزتين. وهذا التآزر متجذر بعمق في تراثنا البحري، مما يمثّل احتفالاً بأسطورتين من أساطير البحر توحّدهما قصة إيطالية قوية".

يتابع بونتروي قائلاً إنه "طوال هذه الشراكة الممتدة لستة أعوام، تعمل Panerai على تصميم مجموعات من الساعات التقنية سنوياً استعداداً للتحدي النهائي، وهي مستوحاة من تقنيات ومواد كأس أميركا ورؤى ومتطلبات فريق لونا روسا برادا بيريّلي Luna Rossa Prada Pielli"، ويضيف: "يغمر التعاون إصداراتنا الجديدة بروح الإبحار والابتكارات التكنولوجية للإبحار على أعلى مستوى. وكل مجموعة طُوّرت في الفترة التي سبقت كأس أميركا مستوحاة من المواد والتقنيات والظروف الصعبة التي يواجهها فريق لونا روسا. وتضمن هذه العلاقة الوثيقة أن الساعات ليست مستوحاة من الفريق فحسب، بل تُطوّر كذلك من خلال لمستهم المباشرة وتُختبر في ظل الظروف الصارمة للإبحار الاحترافي، كما تضمن هذه العملية أن تكون كل ساعة بمثابة شهادة على المتانة، والموثوقية والأداء الوظيفي، وقادرة على تحمّل أصعب الظروف البحرية".

احتفال بالتعاون

يذكّر بونتروي بإصدارات العام الماضي فيقول: "تضمّنت مجموعة Luna Rossa فقط مراجع Luminor في العام الماضي، لذا كان قراراً إستراتيجياً هذا العام التوسع في مجموعة Luna Rossa مع التركيز فقط على خط Submersible ، وهو أدواتنا النهائية للبقاء على قيد الحياة أثناء الغوص. ونهدف، من خلال تصميم مجموعة Luna Rossa استناداً إلى مجموعة ساعاتنا Submersible، إلى الاحتفال بهذا التعاون الطويل الأمد وتسليط الضوء عليه، مع تلبية احتياجات عملائنا الذين يبحثون عن الخبرة الفنية التي تجسّدها ساعات Submersible. وساعة Submersible QuarantaQuattro Luna Rossa  التي تمتاز بمادة Ti-Ceramitech™ هي في قلب عنوان هذا العام. كما تجسّد كل من ساعة Submersible GMT Luna Rossa  و Submersible Luna Rossa Tourbillon GMT Carbotech™Experience Edition  التزامنا بالدقة والابتكار، وتقدّمان تجارب فريدة وميزات تقنية متقدمة. وستسمح ساعة Experience أيضاً لمشتريي الساعة بالمشاركة في تجربة مذهلة برعاية الدار خلال نهائيات كأس أميركا في برشلونة. وتتضمن هذه الفرصة الحصرية رؤية المنافسة من وراء الكواليس، ممّا يوفر وصولاً وتفاعلًا لا مثيل لهما مع فريق "لونا روسا برادا بيريلّي"، ويتيح للعملاء تجربة الإثارة والإستراتيجية لهذا الحدث الراقي عن قرب، في جوّ من العفوية واللحظات الحقيقية".

 

"مختبر الأفكار"

 

ليست المرّة الأولى التي تطرح فيها Panerai مادة جديدة مبتكرة، ويشرح بوانتروي عن مادة Ti-Ceramitech™ المستحدثة واصفاً إيّاها بأنها "تجسيد للبحث والابتكار في Panerai". ويقول: "هذه المادة الجديدة في محفظتنا هي نتيجة سبعة أعوام من البحث والتطوير المكثّف، ممّا أدى إلى طلب براءة اختراع لعملية تحويل التيتانيوم إلى سيراميك Titanium Ceramization بواسطة أكسدة البلازما كهربائياً. وتعمل هذه التقنية على تحويل سطح سبائك التيتانيوم إلى طبقة سيراميك كثيفة، وتجمع بين خصائص التيتانيوم الخفيفة الوزن والمتينة مع صلابة السيراميك وجاذبيّته الجمالية".

ويضيف موضحاً: "يمثّل الاستخدام المبتكر للمواد المطلية بالسيراميك المكتشفة بداية من خلال عالَم الإبحار العالي التقنية في لونا روسا، مثالاً على كيف يمكن للتكنولوجيا المتطورة وعلوم المواد رفع الأداء في البيئات القاسية. وتعمل هذه العملية، ولاسيما تحويل الأجزاء الفولاذية إلى سيراميك لتقليل الاحتكاك بشكل كبير، على تعزيز كفاءة وسرعة قوارب السباق، وقد كُيّفت ودُمجت بمهارة في عالم صناعة الساعات".

ويتابع: "لا تؤدّي هذه العملية إلى زيادة مقاومة المادة فحسب، بل تسمح كذلك بإبداع لون أزرق مميّز مستوحى من كبر البحر، مما يضيف عمقاً وشخصية إلى الساعات. وتعد ساعات Submersible Quaranta Quattro Luna Rossa PAM01466  وPAM01543 التي تمتاز بمادة Ti-Ceramitech™  مثالاً رئيسياً على هذا الابتكار. وتجعل هذه المادة العلبة أخف بنسبة 44 في المئة من نظيراتها المصنوعة من الفولاذ وأكثر متانة بشكل ملحوظ، مع صلابة مقاومة للكسر تبلغ عشرة أضعاف السيراميك التقليدي. وتعمل هذه المتانة على تعزيز طول عمر ساعاتنا وتعزّز سمعة Panerai في ابتكار ساعات مُصمّمة لتحمّل أكثر المغامرات قسوة".

ويلفت بونتروي الانتباه إلى أن "البحث عن مواد مبتكرة شكّل على الدوام سمة مميزة في تاريخ العلامة. فنهجنا في اختيار المواد لساعاتنا متجذّر بعمق في الأداء الوظيفي، مما يضمن أن كل اختيار يعزّز أداء الساعة والحمض النووي الجمالي وقابلية الارتداء. ويُعدّ اختيار المواد، خاصة تلك المستخدمة في صناعة العلبة، مجالاً لعرض قدرة العلامة على الابتكار بشكل أفضل. وتمتاز المجموعات بباقة رائعة من المواد المبتكرة والتقنيات العالية الأداء، مما يوفّر واحدة من أوسع الاختيارات في مجال الساعات الرياضية الفاخرة. ويعمل قسم البحث والتطوير في مختبر الأفكار داخل المصنع في نوشاتيل على توسيع هذا النطاق باستمرار".

ويضيف: "إن ممارستنا المتمثّلة بإضافة "التكنولوجيا" إلى نهاية المادة المستخدمة في علبة الساعة، تشير إلى التزامنا بالابتكار وتراثها التكنولوجي الغني: بدءاً بساعة Carbotech™ في العام 2015، ثم  Ti-DMLS™ في العام 2016، مروراً بـBMG-Tech ™ في العام 2017 وصولاً إلى أحدث إضافة، وهي Ti-Ceramitech™، وهذه المادة بمثابة دليل على تفاني الدار، وتعكس جهود مختبر الأفكار الذي يسعى باستمرار إلى دراسة وتعزيز المواد الموجودة والدفع بها إلى حدود جديدة".

 

أناقة رياضية بتعقيد التوربيون

 

لم تقف إصدارات العلامة لهذا العام عند الساعات الرياضية أو الغطس العادية، بل تضمّنت مجموعة Luna Rossa كذلك ساعة Submersible Tourbillon GMT Luna Rossa Experience Edition PAM1405 بتعقيد التوربيون. ويكشف بونتروي عن "العديد من التحديات" التي واجهتها العلامة لدى ابتكار هذه الساعة. ويقول: "يرجع ذلك في المقام الأول إلى تصميمها المُبتكر واستخدام المواد المتقدّمة. ومثّل دمج تعقيد التوربيون في علبة Submersible بقطر 45 ملم التحدّي الأول الذي واجهناه، إذ جاء بحجم أصغر من تعقيد التوربيون في ساعات Submersible السابقة، مع زيادة قابلية الارتداء إلى الحد الأقصى من دون المساس بإطلالة هذه الساعة المحبّبة، وقد تطلّب تصميم وهندسة حركة تتناسب مع هذه الأبعاد وتعمل وفقاً لمعايير Panerai الصارمة الكثير من الابتكار".

ويشرح: "جاء المعيار الميكانيكيP.2015/T  ذو التعبئة اليدوية نتيجة ثلاثة أعوام من التطوير، مما يشير إلى التعقيد والتحديات التي ينطوي عليها تكامله. واستغرق تجميع الحركة وقفص التوربيون ثماني ساعات من العمل الحرفي المضني. ويسلّط ذلك الضوء على العمل المعقّد والاهتمام بالتفاصيل المطلوب في صناعة مثل هذه الآلية المعقدة والدقيقة، الأمر الذي يتطلّب مستويات عالية من المهارة والصبر من صانعي الساعات".

 

إصدار للبيع الإلكتروني

 

عن تخصيص إصدار للبيع إلكترونياً حصراً، ويؤكّد بونتروي أن "الإستراتيجية في مجال الابتكار تتناغم مع حمضنا النووي، ليس فقط في الساعات ولكن أيضاً في الطرق التي نتعامل بها مع عملائنا. واليوم، نعمل في بيئة يتوفّر فيها للمستهلكين عالم من المعلومات والخيارات. وقد بذلنا جهداً واعياً للتطوّر مع عملائنا، مع إدراك رغبتهم في الحصول على تجربة شاملة بزاوية 360 درجة تتجاوز مجرّد امتلاك منتج. ولأول مرة، أتيحت للعملاء فرصة شراء Submersible Luna Rossa PAM01565 الجديدة عبر الإنترنت مباشرة بعد إطلاقها في Watches and Wonders، من دون الحاجة إلى التواجد شخصياً في المعرض، مما يوفّر حصرية لقناة البيع بالتجزئة الرقمية. ولا تلبّي هذه الإستراتيجية الراحة والرغبات الفورية للمستهلكين المعاصرين فحسب، بل تعمل أيضاً على إتاحة الوصول إلى الإصدارات الحصرية امام الجميع، مما يجعلهم يشعرون بأنهم جزء من الحدث بغض النظر عن حضورهم الفعلي. وهدفنا هو إلهام وإثارة المشاعر، والتواصل مع الجماهير على المستوى الشخصي. ومن خلال سرد قصة العلامة بطريقة تعكس تراثها مع مناشدة القيم والتطلعات المعاصرة، تستطيع Panerai تعميق علاقتها مع المعجبين الحاليين بساعاتها وجذب معجبين جدد".

 

رحلة مليئة بالشغف

 

منذ انضمام بونتروي إلى Panerai في العام 2019، "حلّ الابتكار في المقدمة، إذ كان بمثابة مبدأ توجيهي وممارسة مُضمّنة في كل جانب من جوانب عمليات الشركة، مع الحفاظ على تراثنا المتجذّر في تصنيع أدوات موثوقة واحترافية للغواصين. نحن ندرس ونحلّل أرشيفنا الغني، ونستمد الإلهام والرؤى باستمرار من العناصر الملموسة في تاريخنا. ويبدأ نهجنا بالوظيفة، ثم ننحت تصميماتنا عليها، مما يدفع Panerai إلى استكشاف المواد والتقنيات والتصاميم الجديدة باستمرار، ويضمن أن كل ساعة تعكس هويتنا والتزامنا بالتقدّم الرائد في عالم صناعة الساعات الفاخرة".

ويستذكر قائلاً: "كانت رحلتي إلى هذا الدور مليئة بالشغف والتفاني والالتزام الثابت بالتميز، بعد أن كنت مفتوناً بعالم صناعة الساعات الفاخرة في وقت مبكر من مسيرتي المهنية، تنقّلت عبر جوانب مختلفة من الصناعة، إذ قدّمت كل خطوة رؤى لا تقدر بثمن في كل من فن صناعة الساعات وجوهر إدارة العلامة. لقد كانت هذه الرحلة أساسية في تشكيل رؤيتي لـPanerai، مع التركيز على أهمية التراث، والابتكار والقيمة الفريدة التي نقدّمها لعملائنا".

ويضيف عن مسيرته مع Panerai: "قدّمنا ​​أيضاً برنامج تجارب الساعات الذي يمنح العملاء طريقة مختلفة تماماً للتواصل مع الساعات التي اشتروها والانغماس في ركائزنا الأساسية. يتعلّق الأمر بصياغة رحلة تجسّد تراث العلامة الغني، المقترن بالابتكار، وتقديم تجارب فريدة ولا تُقدّر بثمن مثل الساعات التي نصنعها".

ويتابع متناولاً قطاع التجزئة فيقول: "كما حصل توسّع كبير في قطاع التجزئة، أبرزه افتتاح 40 متجراً جديداً، بما في ذلك ثلاثة متاجر "كازا بانيراي" Casa Panerai في نيويورك وباريس وميلانو. يمثّل هذا التوسّع تحوّلاً إستراتيجياً للعلامة نحو نهج يحاكي المستهلك مباشرة وتسريعاً كبيراً لشبكة البيع بالتجزئة لدينا. إن إنشاء متاجر ذات علامة تجارية واحدة يبيّن بعمق اتجاه علامتنا والتزامها بالتواصل بشكل حميم مع عملائنا. وصُمّم مفهوم Casa Panerai الذي يتمتّع بموقع إستراتيجي في وجهات التسوق العالمية الرئيسية، ليكون تجسيداً مادياً للركائز الأساسية لعلامتنا التجارية".

 

"Panerai" الأكثر مبيعاً

 

وعن القطعة الأكثر مبيعاً من ساعات العلامة، يقول بونتروي إنها "Luminor Marina PAM01312، وهي إبداع خالد، يمكن التعرّف عليها من خلال جاذبيتها الجريئة والذكورية التي تتميّز بعناصر مثل جهاز حماية التاج الحاصل على براءة اختراع مع رافعة، واللمعان، وميناء ساندويتش والعروات الصلبة. إنها كلاسيكية في مجموعة Panerai تعكس دمج تراث التصميم الإيطالي للعلامة بالخبرة التقنية السويسرية، مما يؤكد التفرّد المُستمَد من تاريخنا كمورّدين عسكريين حصريين".

ويكمل عن مزايا Panerai فيقول: "في الواقع، تشتهر Panerai بعلب الساعات القوية والبارزة، وهي السمة المميّزة لعلامتنا. ومن الآن فصاعداً، نهدف إلى تحقيق التوازن بين هذا الإرث والتفضيلات المتطورة لمجتمعنا، وإظهار روحنا المبتكرة من خلال التركيز على تقنية المنتج، والوظائف والتطوّرات في المعيار. وتؤكد إستراتيجية الاتصال لدينا على الجودة المتأصّلة والسمات التقنية لساعاتنا، مما يجعلها جذابة لجمهور واسع يبحث عن الأداء والتصميم. ومن خلال إدراكها لأهمية الشمولية ومتطلبات السوق المتطوّرة، تلتزم Panerai بتوسيع نطاق جاذبيتها إلى ما هو أبعد من التصاميم الرجالية التقليدية، لتحتضن العملاء من النساء بشكل أكثر وضوحاً. ويتجلّى ذلك في جهودنا لتقديم نماذج مثل Luminor Due بقطر 38 ملم، وهو الحجم الذي يوفّر ملاءمة أكثر تنوّعاً، ومناسبة لمجموعة متنوعة من أحجام المعصم، بما في ذلك معصم النساء. بالإضافة إلى ذلك، نلبّي من خلال دمج المواد الثمينة في تصميماتنا، احتياجات الباحثين عن لمسة من الفخامة إلى جانب الروح الرائدة التي تشتهر بها panerai".