صندوق الاستثمار الجريء كونستركتور كابيتال يفتتح مكتبه الإقليمي في أبوظبي

  • 2024-04-29
  • 10:30

صندوق الاستثمار الجريء كونستركتور كابيتال يفتتح مكتبه الإقليمي في أبوظبي

 

أطلق كونستركتور كابيتال Constructor Capital صندوق الاستثمار الجريء الذي أسسه رائد الأعمال سيرج بيل ويعتمد على الأسس العلمية للاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع البرمجيات والتكنولوجيا العميقة، عملياته رسمياً في دولة الإمارات.

وافتتح الصندوق، التابع لمجموعة كونستركتور المتخصصة في القطاعات العلمية والتعليمية والتكنولوجية، مكتبه في إمارة أبوظبي لإدارة عملياته التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط إلى جانب مكاتبه الرئيسية في سنغافورة وسويسرا وألمانيا.

شارك في حفل الافتتاح عدد من الشخصيات العامة والسياسيين والفائزين بجائزة نوبل ورواد الأعمال والشركاء.

ويسعى صندوق كونستركتور كابيتال من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز مشاركته في قطاع التقنية الكمومية، مستفيداً من البيئة التكنولوجية المزدهرة في دولة الإمارات لتطوير تقنيات من شأنها رسم ملامح مستقبل رأس المال الجريء والأسواق العالمية بشكل عام. يتمتع الصندوق بسجل حافل في مجال تأسيس الشركات وتوسيع رقعة عملياتها، ولاسيما الشركات العاملة في قطاع الخدمات السحابية والبرمجيات المقدّمة لقطاع الأعمال، حيث تمكن الصندوق من جمع تمويلات تجاوزت قيمتها مليار دولار أميركي على مدى 30 عاماً.

وقال الشريك الإداري لصندوق كونستركتور كابيتال ماتياس وينتر: "إن صندوق كونستركتور كابيتال يركز على الاستثمار في الشركات الناشئة، خلال مراحلها المبكرة (ما قبل البذرة، والبذرة والسلسلة "أ") التي تعمل في ثلاثة مجالات رئيسية هي التكنولوجيا العميقة، والبرمجيات الموجهة للشركات، وتكنولوجيا التعليم على مستوى العالم. في الوقت الراهن، يولي الصندوق أولوية كبرى للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والاتحاد الأوروبي بشكل رئيسي".

وكشف أن الصندوق شارك في استثمارات رائدة عدة في مجال الحوسبة الكمومية، ويمتلك حصة كبرى في شركة كيو إيرا (شركة الحوسبة الكمومية رقم 1 على مستوى العالم، والمتوقع أن تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار في غضون 5-7 سنوات)، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استثمر كونستركتور كابيتال في مشروعين بارزين في قطاع تكنولوجيا التعليم، وهما: جامعة نيكسفورد في مصر، وشركة القورو التي تتخذ من السعودية والإمارات مقراً لها.