"مبادلة للرعاية الصحية" و"ممتلكات": نحو تأسيس منشأة طبية في البحرين

  • 2022-11-02
  • 10:00

"مبادلة للرعاية الصحية" و"ممتلكات": نحو تأسيس منشأة طبية في البحرين

أعلنت "مبادلة للرعاية الصحية" الإماراتية التابعة لـ"مبادلة للاستثمار" عن تعاونها مع شركة "ممتلكات البحرين القابضة"، صندوق الثروة السيادي للبحرين، لدراسة تأسيس مشروع مشترك بين الجانبين في البحرين، يتمثل في تطوير منشأة طبية للرعاية الطويلة الأجل وإعادة التأهيل بعد الحالات الصحية الحرجة، على أن تتولى أمانة للرعاية الصحية إدارتها باعتبارها جزءاً من شبكة مبادلة للرعاية الصحية.

وستقدم المنشأة الطبية المزمع تأسيسها خبرات الرعاية التي تتمتع بها مرافق "مبادلة للرعاية الصحية"، ليستفيد منها قطاع الرعاية الصحية في البحرين، حيث سيتمكن من رفد المرضى وتقديم حلول الرعاية والعلاج، ولاسيما للمرضى الأكثر حاجة لخدمات الرعاية الطويلة الأجل، وسيتمكن المرضى المصابون بحالات صحية معقدة من تلقي رعاية طويلة الأجل وخدمات إعادة التأهيل بعد الحالات الصحية الحرجة، كما وسيساهم تقديم هذه الخدمات المتميزة ضمن منشأة طبية متطورة ومتخصصة في الحدّ من الضغط على منظومة الرعاية الصحية في البحرين من خلال توفير أسرة إضافية للمنظومة الصحية، وتقديم خدمات متخصصة تتناسب مع الاحتياجات المتنامية في القطاع الصحي.

الرميحي: سنواصل العمل على تطوير المشاريع والاستثمارات التي تدعم النمو الاقتصادي في البحرين

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ممتلكات" خالد الرميحي: "يقدم تعاوننا الاستراتيجي مع مبادلة للرعاية الصحية آفاقاً واعدة، إذ نتشارك ذات الالتزام لإبرام شراكات مثمرة ومستدامة، تنسجم مع أسس وقيم الاستثمار المشتركة بيننا".

وأضاف الرميحي: "سنواصل العمل على تطوير المشاريع والاستثمارات التي تدعم النمو الاقتصادي في المملكة، من خلال التركيز على القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية، وهذا التعاون مع مبادلة للرعاية الصحية سيمكننا من تطوير منشأة مهمة ستضمن تعزيز الخدمات في هذا القطاع الحيوي والتي ستعزز من منظومة الرعاية الصحية في البحرين".

النويس: الشراكة ستمكننا من توظيف خبراتنا في توفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"مبادلة للرعاية الصحية" حسن جاسم النويس: "يعكس هذا التعاون الاستراتيجي رؤيتنا في مبادلة للرعاية الصحية في تطوير وتعزيز الخدمات الصحية في المنطقة والتي تستند الى هدفنا الرئيسي في توفير أفضل الخدمات الطبية للمرضى. نحن فخورون بهذه الشراكة التي ستمكننا من توظيف خبراتنا في هذا المجال المهم لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى في المنطقة، ولاسيما الذين يحتاجون لخدمات الرعاية الصحية الطويلة الأجل وإعادة التأهيل".