"سيتا": ديفيد لافوريل رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة

  • 2022-02-27
  • 13:10

"سيتا": ديفيد لافوريل رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة

عيّن مجلس إدارة شركة "سيتا" المتخصصة بخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، ديفيد لافوريل في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة.

وتحت قيادة لافوريل وبالانسجام مع رؤيته، ستُواصل الشركة ريادتها لمسار التغيير الاستراتيجي الذي يمضي فيه القطاع، بينما ستدعم عملاءها لتنفيذ مختلف الحلول الرقمية والذكية التي يتطلعون للاستفادة منها.

وأمضى لافوريل أكثر من عقدين في "سيتا"، شغل خلالهما العديد من الأدوار القيادية، والتي كان آخرها الرئيس التنفيذي لقسم المطارات وإدارة الحدود، وتولى قبلها مهمة قيادة قسم الطائرات لدى الشركة، حيث وضع استراتيجية متكاملة لتحقيق الإمكانات الكاملة للطائرات المتصلة لصالح عملاء "سيتا" من شركات الطيران. وإلى جانب ذلك، اشتملت مسؤوليات لافوريل على تنفيذ خطط النمو والتطوير الخاصة بالشركة في إطار دوره كنائب أول للرئيس لشؤون التطوير المؤسسي ومدير لمكتب الرئيس التنفيذي.

جفري: لافوريل سيلعب دوراً محورياً في مواصلة تعاون "سيتا" مع قطاع النقل الجوي

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة شركة "سيتا" عمر جفري إنه لا شكّ بأنّ قطاع النقل الجوي مرَّ بمرحلة عصيبة، إذ عملت الشركة على تحويل التحديات إلى فرص وتسريع عملية التحول الرقمي، سعياً للمساهمة بشكل كبير في مرحلة تعافي القطاع.

وأكد جفري أن خبرة لافوريل ومعارفه سيلعبان على مستوى "سيتا" والقطاع الأوسع دوراً محورياً في مواصلة تعاونها مع القطاع لترسيخ مكانة "سيتا" بصفتها شريكاً موثوقاً ورسم ملامح الاتجاهات المستقبلية للشركة.

شريف: لافوريل يتمتع بقدر كبير من الالتزام والخبرات اللازمة

ومن جانبه، قال رئيس المجلس التنفيذي لشركة "سيتا" أديب شريف إن لافوريل يتمتع بقدر كبير من الالتزام والخبرات اللازمة لتحقيق رؤية "سيتا" لتكون شريكاً رئيسياً للقطاع، وأضاف أن المجلس التنفيذي في الشركة يتطلع إلى العمل معه عن كثب.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ لافوريل يحلُّ مكان الرئيسة التنفيذية السابقة باربرا داليبارد، التي غادرت سيتا بعد خمسة أعوام قضتها في قيادة الشركة.