هواوي ترفع عدد تطبيقات متجرها إلى 73 ألفاً

  • 2020-09-23
  • 12:06

هواوي ترفع عدد تطبيقات متجرها إلى 73 ألفاً

تستمر هواوي بدعم متجر التطبيقات الخاص بها AppGallery من خلال إضافة المزيد من التطبيقات التي وصل عددها إلى 73 ألفاً بعد أن كانت 6 آلاف فقط العام الماضي.

وتأتي هذه الزيادة الكبيرة في  ضوء السياسة التي اعتمدتها هواوي لمواجهة العوائق التي وضعتها الولايات المتحدة أمامها بهدف منعها من الوصول إلى تطبيقات متجر غوغل Google Play، في محاولة لكبح نمو الشركة وانتشار هواتفها حول العالم.

وقال رئيس خدمات المستهلك السحابية في مجموعة هواوي لأعمال المستهلك تشانغ بينغان إن شركته سخّرت موارد ضخمة للمضي بتنفيذ سياسة رفع عدد التطبيقات على متجرها.

عملياً، ستتيح الخطوات التي اتخذتها هواوي الاستقلال نهائياً عن خدمات الشركات الأميركية بشكل تدريجي، وأضاف بينغان أنه بات لدى الشركة 1.8 مليون مطور مسجّل في منظومتها الخاصة بمطوّري التطبيقات والتي تحمل اسم HMS.

وقال بينغان خلال مؤتمر مطوري هواوي 2020 (معاً)، إن هواوي تتابع إجراء التحديثات على منظومة المطوّرين HMS، التي وصفها بـ "ثالث أكبر منظومة في العالم". 

وذكرت الشركة أنه واعتباراً من أيلول/سبتمبر 2020، تم دمج 96 ألف تطبيق عالمي في منظومة HMS، وما زال إطلاق تطبيقات HMS مستمراً على مستوى العالم، حيث تحتل تطبيقات المحتوى مثل HUAWEI Music وHUAWEI Video وHUAWEI Themes وHUAWEI Reader وHUAWEI GameCenter مركز الصدارة في العديد من البلدان والمناطق.

ويستخدم تطبيقات متجر هواوي حالياً نحو 700 مليون مستخدم حول العالم وهم منتشرون في نحو 170 دولة ومنطقة في العالم، وهو يقدم تجربة بحث مبتكرة ومتنوعة في أكثر من 20 قطاعاً بما في ذلك التطبيقات في مجالات مختلفة ويدعم أكثر من 50 لغة.

وأضافت الشركة أن عملية إضافة التطبيقات ستستمر بوتيرة يومية لمواكبة استراتيجية AppGallery، وذكرت أن المتجر شهد نحو 261 مليار عملية تنزيل للتطبيقات بين كانون الثاني/يناير وآب/أغسطس 2020.

وقال تشانغ: "تسجل المبيعات العالمية لهواتف منظومة HMS نمواً كبيراً وبسرعة هائلة منذ شهر مايو الماضي، وتحظى بدعم قوي من المطورين والشركاء وخصوصاً المستهلكين حول العالم، وبفضل هذا النجاح ندعو المزيد من المطورين والشركاء للانضمام إلينا كي ننشر ابتكاراتهم بدعم من إمكاناتنا المفتوحة بالكامل".